بالتفاصيل.. كيف تحتفل دول العالم بعيد العشاق

السبت، 14 فبراير 2015 03:00 م
بالتفاصيل.. كيف تحتفل دول العالم بعيد العشاق هدايا عيد الحب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل بلد طريقته الخاصة للاحتفال بعيد الحب؛ البعض يرى أنه لا يجوز إقامة أى مراسم للاحتفال به، وآخرين ينشرون الورود والهدايا للتعبير عن فرحتهم بقدومه، فى هذا التقرير نرصد كيف ترى الدول المختلفة ومن بينها مصر بعيد العشاق.

إيران
على الرغم من وجود بعض القيود هناك للاحتفال بمثل هذه النوعية من الأعياد، إلا أنه على مدار السنوات الأخيرة رصدت الكاميرات والتقارير الصحفية وجود مظاهر لعيد الحب هناك، فضلا عن وجود محلات كثيرة تستعد بشكل واضح للاحتفال به.

مصر
6 ملايين جنيه هو الرقم الذى حددته إحصائية فى عام 2006 كرقم لشراء الورود فى مصر، حيث تحتفل مصر منذ سنوات طويلة بهذا العيد، وتنتشر فى شوارع المحروسة المختلفة هدايا وورود يشتريها العشاق والمحبين فى هذا اليوم.

الهند
مناوشات ومصادمات تحدث سنويا هناك بين الحزب اليمنى المتطرف وأصحاب محلات الهدايا، فى محاولة من الأول لإبعاد الشعب الهندى عن الاحتفال بمثل هذا النوع من الأعياد لأنه على حد قولهم "تلوث ثقافي" يحاول الغرب نشره بين الشعوب.

كوريا الجنوبية
أما هنا فالأمر مختلف تماما، فالنساء يقدمون الشيكولاتة إلى الرجال، فيرد الرجال على هذه الهدية بغيرها فى الشهر التالى يوم 14 مارس، أما "السناجل" الذين لم يتلقوا هدايا بمناسبة عيد الحب يطلقون على يوم 14 إبريل اليوم الأسود ويخصصون عدد ساعات لتناول "المكرونة" السوداء كنوع من ندب الحظ على عدم تلقى أى هدايا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة