بالفيديو.. اتهامات لأوباما بالحط من شأن الرئاسة بعد ظهوره فى لقطات طريفة.. الرئيس الأمريكى ظهر وهو يصور نفسه "سيلفى" ويرسم زوجته ميشيل.. ويرتدى نظارة نائبه بايدن الشمسية

السبت، 14 فبراير 2015 10:58 ص
بالفيديو.. اتهامات لأوباما بالحط من شأن الرئاسة بعد ظهوره فى لقطات طريفة.. الرئيس الأمريكى ظهر وهو يصور نفسه "سيلفى" ويرسم زوجته ميشيل.. ويرتدى نظارة نائبه بايدن الشمسية الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مقابلة أجراها الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع موقع بازفيد، تناولت موضوعات هامة مثل روسيا وأوكرانيا وغيرها من الموضوعات الهامة، التقطت كاميرات الموقع عدة لقطات لأوباما فى فيديو أثار جدلا شديدا بعد إطلاقه.

وكان ظهوره أشبه بما أداه فى سلسلة فيديوهات زاك جاليفيانكس العام الماضى، حيث كان أوباما يستغل منتدى شعبيا للتواصل مع الشباب الأمريكى وتشجيعه على التسجيل فى خطته للرعاية الصحية. ومثلما كان ظهوره العام الماضى، كانت هناك اتهامات لأوباما بأنه يحط من قدر المنصب بالظهور فى شىء تافه وظهوره بشكل أحمق.

ومن بين اللقطات التى أداها أوباما فى هذا الفيديو، ظهوره وكأنه يلعب كرة السلة ويلقى بالكرة، ولقطة أخرى يرتدى فيها نظارة شمسية خاصة بنائبه جو بايدن، وثالثة يرسم فيها صورة ميشيل ورابعة يلتقط فيها لنفسه صورة سيلفى، وخامسة يظهر فيها الرئيس وهو يفشل فى وضع كعكة فى كوب من اللين لأنها أكبر من الكوب وهو يقول "شكرا أوباما". وأطلق على فيديو موقع بازفيد "أشياء يقوم بها الجميع لكن لا يتحدثون عنها"، وهو ما أثار سخرية خصومه منه.

وذكرت صحيفة الجارديان أن أوباما كان أول رئيس أمريكى يظهر فى برنامج كوميدى يعرض فى ساعة متأخرة، وأول من شارك فى دردشة إلكترونية. وفى يناير الماضى، قابل ثلاثة من نجوم يوتيوب بعدما ألقى خطاب حالة الاتحاد الذى تم بثه على الإنترنت من قبل البيت الأبيض لأول مرة.

وفى حين أن أوباما هو أول رئيس يلعب بعصا "السيلفى"، فإن رؤساء آخرين ظهروا فى مواقف مشابهة، فالرئيس الأمريكى الأسبق بل كلينتون ارتدى نظارة شمسية ولعب على الساكسفون فى برنامج تليفزيونى عندما كان مرشحا، كما أن سلفه جورج بوش أصبح فى آواخر فترته الثانية أول رئيس يلقى خطابه الأسبوعى فى الراديو فى بث مرئى حظى بـ 1.6 مليون مشاهدة لعد ساعة.

كان هاشتاج "شكرا أوباما" قد ظهر لأول فى الثالث من سبتمبر 2009، عندما انتقد حساب على تويتر أداء الرئيس الأمريكى بعد ثمانية أشهر فقط قضاها فى الحكم، وقال صاحب الحساب الذى لم يلق اهتماما فى هذا الوقت "إن فشل أوباما يبدو كاملا للغاية وسيسلم الجمهوريين البيت الأبيض لثمانية سنوات أخرى #شكرا أوباما".

وبعد ثلاثة أشهر، تم بث صورة لفتاة صغيرة على إحدى المدونات التابعة للجمهوريين، وكتب عليها "شكرا أوباما لقد أنفقت أموال غذائى ومصروفى وميراثى، و35 عاما من الرواتب المستقبلية ومعاشى .. أنت سافل".

وكانت تلك الصورة نموذجا لما يسمى بالملصق غير التحفيزى، وهو المضاد الساخر للملصقات والأقوال التحفيزية. وبدلا من وضع صورة جبل مثلا، كانت هناك صورة فتاة غاصبة حملت عبارة "Thanks obama".. ومن هنا بدأت فكرة العبارة التى جاءت على لسان الرئيس الأمريكى فى فيديو بازفيد.

وخلال عامى 2009 و2010، استخدم المحافظون العبارة للسخرية من الرئيس من بعض الأمور مثل قانون الرعاية الصحية والدين الوطنى وغيرها. وفى عام 2010 استخدمت العبارة فى فيديو على يوتيوب ظهر فيه شخص يهدده صديق بسكين عندما يغادر صديقهما الثالث الغرفة. ولم يكن له علاقة بأوباما وكان من أوائل الأمثلة التى استخدمت فيها عبارة "شكرا أوباما" دون أن يكون لها علاقة بالرئيس.. وظلت العبارة تستخدم للتعبير عن الإحباط والانتقاد الموجه لأوباما، حتى اعترف بها الرئيس مؤخرا فى فيديو بازفيد.





تعليق - 2015-02 - اليوم السابع



موضوعات متعلقة

"وول ستريت جورنال": خامنئى يبعث برسالة "سرية" إلى أوباما











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة