بالفيديو.. وجدى غنيم يواصل تجاوزه ولصق الأباطيل بالرسول الكريم ويزعم: النبى كان يأمر بقتل الأسرى.. وحرق "داعش" للطيار الإردنى ليس مخلاً بالإسلام.. و"مجمع البحوث": حديثه ينطوى على أخطاء ومغالطات كثيرة

السبت، 14 فبراير 2015 01:59 م
بالفيديو.. وجدى غنيم يواصل تجاوزه ولصق الأباطيل بالرسول الكريم ويزعم: النبى كان يأمر بقتل الأسرى.. وحرق "داعش" للطيار الإردنى ليس مخلاً بالإسلام.. و"مجمع البحوث": حديثه ينطوى على أخطاء ومغالطات كثيرة الشيخ وجدى غنيم
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الشيخ وجدى غنيم، هجوماً على الشيوخ والدعاة الذين هاجموا حرق تنظيم داعش الإرهابى للطيار الإردنى معاذ الكساسبة، وكان من بينهم الشيخ محمد حسان، زاعماً أن الإسلام أجاز ذلك وأن الإسلام قام بفعل ذلك مع الأسرى خلال معارك المسلمين.

وهاجم وجدى غنيم، الشيوخ والدعاة الذين أدانوا حرق معاذ الكساسبة، فى آخر فيديو له، زاعماً أن الشيوخ والدعاة الذين يدينون حرق الكساسبة، وأفعال داعش يستندون لأية واحدة فى القرآن الكريم فى سورة محمد ويتجاهلون باقى الآيات، على حد زعمه.

وتطرق غنيم إلى تحريم الشيخ محمد حسان لحرق الأسرى وقتلهم، ووجه رسالة إلى حسان قائلاً: "أنا بزعل من شيوخ تطلع تقول لا يجوز قتل الأسير".

وزعم غنيم أن معارك المسلمين فى زمن الرسول عليه الصلاة والسلام، كان يتم خلالها قتال الأسرى، مشيراً إلى أن الدول التى حارب مع الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش، خشيت من المشاركة فى الحرب ضد التنظيم بعد حرق داعش للطيار الأردنى.

وواصل الداعية المحسوب على جماعة الإخوان مزاعمه بأن الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بقتل 3 أسرى خلال غزوة بدر، مشيرا إلى أن بعض الدعاة يستشهدون بقول الرسول لقريش اذهبوا فأنتم الطلقا ، ثم يصمتون ولا يكملون باقى الأحداث، لافتا إلى أن الرسول أمر بتقل 10 بينهم 6 رجال و 4 من النساء، على حد قوله.

وسخر غنيم من الداعين بعدم قتل الأسرى، والمستشهدين بآية أطعموا الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً، زاعما أن حكم الأسير عندما يكون فى يد الحاكم هو القتل أو المن، أو الفداء، أو الاسترقاق.

من جانبه، رد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، على وجدى غنيم، مشيرا إلى أن حديثه ينطوى على مغالطة وعدم ادراك لسنة الرسول عليه الصلاه والسلام وطريقة تعامله مع الأسرى.

وأضاف الجندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غنيم يعتبر الاستثناء أصل، والأصل استثناء، مشيرا إلى أن الداعية الإخوانى اعتمد على بعض الأحداث التى كانت لها ظورف خاصة وصورها على أنها أصل الإسلام، فى الوقت الذى كان الرسول يفتدى الأسرى بتعليم المسلمين.

وأشار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى أن الرسول عليه الصلاة السلام أخذ برأى أبو بكر بإطلاق سراح الأسرى، وعفا عنهم وما يقوله غنيم حول قتل الرسول الأسرى ينطوى على أخطاء كثيرة، لافتا إلى أنه يحاول أن يبرر ما فعلته داعش من خلال تلك المغالطات.





موضوعات متعلقة..

وجدى غنيم يدعو لقتل الإعلاميين كما فعل الصحابة مع اليهودى كعب بن الأشرف..وياسر برهامى: الداعية الإخوانى منهجه منحرف ويفتى جهلاً. ويؤكد: فتاوى قتل أفراد الجيش والشرطة إجرامية والمجند المسيحى معصوم الدم


الإخوان يواصلون السقوط.. داعية إخوانى يبرر حرق داعش لـ"الكساسبة".. وإسلاميون: أى تبرير لقتل الطيار الأردنى مشاركة فى الجريمة.. ويؤكدون: موقف وجدى غنيم ترجمة لمواقف الجماعة من التنظيم الإرهابى


وثيقة تحريضية بمشاركة الجبهة السلفية ووجدى غنيم وقيادى إخوانى.. تؤكد: أحكام الإسلام تعلو الدستور.. وتطالب بحل جميع الهيئات القضائية.. وباحث إسلامى: ما طرحته مشاجرة وليست مبادرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة