مهاب مميش: حفر قناة السويس الجديدة بـ70% من أسطول الكراكات العالمية

السبت، 14 فبراير 2015 11:52 ص
مهاب مميش: حفر قناة السويس الجديدة بـ70% من أسطول الكراكات العالمية الفريق مميش يقدم شرحا لحفر مشروع القناة لوفد وزارة النقل
الإسماعيلية - محمدعوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن 29 كراكة تعمل حالياً على حفر قناة السويس الجديدة، فى أكبر عملية تكريك مائى فى العالم.

وأضاف "مميش"، خلال عرض لوفد من وزارة النقل ورؤساء هيئات الموانئ المصرية، اليوم السبت، أنه بنهاية الشهر المقبل سيصل عدد الكراكات بقناة السويس الجديدة إلى 39 كراكة، بما يعنى أن القناة سيعمل عليها 70% من أسطول الكراكات العالمية، موضحاً أن هذا العدد من الكراكات حتم على هيئة قناة السويس أن توفر دعما لوجيستيا وتجهيز أماكن عمل الكراكات بما لا يعيق حركة الملاحة بقناة السويس خاصة فى مواقع تعميق المجرى الملاحى.

ووصف مميش عملية تعميق وتوسيع المجرى الملاحى لقناة السويس وقناة السويس الجديدة بأنها أكبر عملية تكريك فى العالم، حيث تستهدف رفع 27 مليون متر مكعب من الرمال المحملة بالمياه فى الشهر، فى حين سجل أعلى مشروع تكريك رفع 8 ملايين ونصف مليون متر كعب فى مشروعات دولية.

وتعاقدت هيئة قناة السويس مع 30 كراكة أجنبية من خلال تحالفين يقودها شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية بمقابل مليارى دولار، تعمل على تعميق وتوسيع ما يقرب من 63 كيلو مترا بالمجرى الملاحى لقناة السويس، وقناة السويس الجديدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة