إيران: رد "خامنئى" على رسالة أوباما لم يقدم ضمانات للتعاون مع أمريكا

الأحد، 15 فبراير 2015 11:31 ص
إيران: رد "خامنئى" على رسالة أوباما لم يقدم ضمانات للتعاون مع أمريكا المرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت إيران رسميا على أن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئى، أرسل رسالة لأوباما، وقال مستشار خامنئى فى الحرس الثورى يد الله جوانى، إن رسالة المرشد الأعلى كانت ردا على رسالة بعث بها أوباما، مضيفا أن "الرد كان محترما ومنطقيا وعقلانيا ولكنه لم يقدم أى ضمانة للتعاون مع الولايات المتحدة، كما أنه انتقد فى الرسالة السياسات الأمريكية حيال إيران على مدى العقود الستة الأخيرة".

وقال يد الله جوانى، فى حوار لقناة العالم الإيرانية، "كانت هناك مراسلات للرئيس الأمريكى مع المسئولين فى إيران وخاصة مع المرشد الأعلى، وقد تم الرد على تلك الرسائل باحترام ومنطقية وعقلانية وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام وصرح به الخامنئى نفسه".


وخلال حديثه عن التصدى لداعش، أكد مستشار خامنئى فى الحرس الثورى، يد الله جوانى، على أن بلاده لن تدخل فى تعاون مع أمريكا، مضيفا أن إيران تمكنت بالتعاون مع الشعب والجيش والحكومة فى كل من سوريا والعراق أن توجه أقسى الضربات إلى الإرهابيين.

وفقا لصحيفة وول ستريت جرنال، فقد وجه المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله على خامنئى رسالة سرية إلى الرئيس باراك أوباما، ردا على الانفتاح الأمريكى على طهران، بينما تجرى مفاوضات للتوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووى الإيرانى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة