فصل 85 طالبا إخوانيا بجامعة القاهرة.. وجابر نصار يؤكد: مصر تتعافى من "بلوة"

الأحد، 15 فبراير 2015 12:20 م
فصل 85 طالبا إخوانيا بجامعة القاهرة.. وجابر نصار يؤكد: مصر تتعافى من "بلوة" الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة اتخذ قراراً بفصل 85 طالباً وطالبة، من كوادر الجماعات الإرهابية، بعد ثبوت ضلوعهم فى عمليات شغب داخل الحرم الجامعى، موضحاً أن هؤلاء الطلاب قرار فصلهم نهائى ولا يمكنهم العودة للجامعة مرة أخرى.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، إلى تقدم أولياء أمور 55 طالباً آخر، بخلاف الذين تم فصلهم نهائياً، باعتذار رسمى مكتوب للجامعة، حيث تم التغاضى عن فصلهم ووضعهم تحت المتابعة والمراقبة من قبل الجامعة وأولياء الأمور أيضاً، وذلك فى إطار حرص الجامعة على مستقبل الطلاب وإعادة تأهيل فكرهم وثقافتهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن عدد الطلاب الذين ينظمون مظاهرات داخل الحرم الجامعى لا يتجاوزون 70 طالباً، يدخلون الشماريخ داخل الجامعة بطريقة جديدة، وتكون غير معدنية حتى لا يكشفها جهاز الكشف عن المعادن.

وأوضح "نصار" أن هناك طالبات تهربن الشماريخ والألعاب النارية بملابسهن الداخلية للحرم الجامعى، قائلاً: "من يحملون الشماريخ داخل الجامعة لا يستحقون دعم الدولة المجانى فى التعليم، ويعتبرون فئة باغية ولن يؤثروا على استقرار الجامعة، ومصر تتعافى الآن من "بلوة" استمرت أكثر من 80 عاماً".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة