للحامل.. تعرفى على أهم مشروب لصحتك وصحة جنينك

الأحد، 15 فبراير 2015 01:09 م
للحامل.. تعرفى على أهم مشروب لصحتك وصحة جنينك صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن المرأة فى فترة الحمل تحتاج لعناية واهتمام أكبر بنمط تغذيتها، وذلك لما يتعرض له جسمها من تغيرات قد تؤدى إلى بعض المضاعفات، ولكن هل يمكن للشعير أن يكون له دور حيوى فى حماية المرأة فى هذه الفترة الهامة من حياتها؟

يوضح الدكتور شريف عزمى رزق الله استشارى التغذية، أن الشعير يعتبر ملينًا طبيعيًا، فهو يعمل على تخليص جسم المرأة الحامل من المواد والأملاح الضارة، لأن الإمساك من أصعب الأشياء التى يمكن أن تعانى منها المرأة أثناء فترة الحمل، وفى وجود هضم أفضل يتحسن أداء الغدة الدرقية فتتحسن الحالة الصحية للأم والجنين معًا، كما يعمل مشروب الشعير على المساعدة فى علاج التهابات المسالك البولية، التى غالبًا ما تعانى منها المرأة فى مرحلة الحمل.

فائدة الشعير على صحة الطفل أثناء الحمل وبعد الولادة:

ويتابع د. شريف، أنه بالنسبة لفوائد الشعير على صحة الطفل أثناء الحمل، فقد أثبتت الدراسات أن الشعير يحتوى على حمض الفوليك، والذى يعد من أهم العناصر التى يجب أن تتوافر فى جسم المرأة أثناء الحمل، لأن نقصه يؤدى إلى حدوث تشوهات فى العمود الفقرى للجنين.

ويضيف، يساعد الشعير أيضًا كل أم فى العناية بطفلها وعلاجه، فعلى سبيل المثال، يجب على الأم أن تحرص على إدخال الشعير فى تغذية طفلها للقضاء على الإمساك وتنظيم عملية الإخراج، والذى بدوره سيؤدى إلى زيادة رغبته فى تناول الطعام واعتدال مزاجه، وفى حالة معاناة الطفل من ارتفاع درجة الحرارة يمكن للأم استخدام مشروب الشعير كمخفض طبيعى لحرارة جسم طفلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة