"الاستشعار عن بعد": يجب استغلال تقارب مصر وروسيا لتدشين برنامج فضاء حقيقى

الأحد، 15 فبراير 2015 05:42 ص
"الاستشعار عن بعد": يجب استغلال تقارب مصر وروسيا لتدشين برنامج فضاء حقيقى السيسى وبوتين
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد البسطويسى، أستاذ الجيولوجيا بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، إنه يجب استغلال التقارب المصرى الروسى لعمل برنامج فضاء حقيقى، وتأهيل كوادر مصرية تستطيع تحقيق إنجازات ملموسة فى الفترة المقبلة.

وأضاف الدكتور محمد البسطويسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تعاونًا قويًا بين مصر وروسيا منذ إطلاق أوكرانيا القمر الصناعى الأول "إيجبت سات" فى 2007، خاصة أن أوكرانيا كانت إحدى دول الاتحاد السوفيتى، لافتًا أن من أفضل أشكال التعاون بين مصر وروسيا مؤخرًا هو مشروع إنشاء 6 مفعلات الضبعة النووية.

وأشار الدكتور محمد البسطويسى، إلى أن روسيا أول دولة تصعد للفضاء، وتعتمد على التكنولوجيا منذ فترة كبيرة، ويجب أن تحذو مصر حذوها والاستفادة منها فى إطلاق وكالة الفضاء المصرية.

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد زار يوم الاثنين الماضى، بعد غياب 10 سنوات، ووقعت مصر خلال الزيارة العديد من الاتفاقيات التى ستعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة:


روسيا تطلق مشروع "اللغة الروسية" فى مصر والشرق الأوسط خلال مارس المقبل.. مهندس مصرى يصمم برنامج تعلم عن بُعد وموسكو تدعمه.. والتربية والتعليم تدخل "الروسية" فى المناهج المصرية بداية من العام المقبل

سفير روسيا بمصر: ننسق مع القاهرة لمكافحة الإرهاب بتبادل المعلومات وتأهيل الكوادر.. ولا أستبعد إجراء تدريبات عسكرية مشتركة.. والحديث عن وجود قاعدة بمصر غير صحيح.. والمحطة النووية "مشروع القرن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة