فى ظل المناخ العاصف بالأتربة.. كيف تحمى بشرتك من الجفاف؟

الأحد، 15 فبراير 2015 02:00 م
فى ظل المناخ العاصف بالأتربة.. كيف تحمى بشرتك من الجفاف؟ كيف تحمى بشرتك من الجفاف؟
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل الأجواء المليئة بالعواصف الترابية، تنصحك الدكتورة دعاء على بتجنب هذه الأجواء لأنها تعد العامل المثالى كى يصاب جلدك بالجفاف، وهو ما لا يذهب أثره بسهولة ولا يمكن تدارك مشكلاته، لذا عليك بالاهتمام بكيفية مواجهته والحماية منه.

وتنصح أخصائية الجلدية بعدة نصائح أهمها، التوقف عن تعريض مناطق الجسم المختلفة لهذا المناج، لافتة أن القفاز يحمى اليدين جيدا ويقلل الضرر، وغطاء الرأس أو الطاقية تحمى الشعر وفروة الرأس، والجوارب تحمى القدم من الجفاف والتشقق.

كيف تحمى البشرة من الجفاف؟
وتابعت، عليك باصطحاب كريم مرطب مضاف إليه مواد طبيعية بنسبة تزيد عن 70 بالمائة من مكوناته، على أن يكون الجرجير أو الجلسرين أو الخيار من مكوناته الأساسية، لأنها مكونات النعومة ودرء الجفاف، إضافة إلى زيوت الأطفال، وزيت اللوز، وزيت السمسم، والتى تعد أفضل مرطب للجسم على الإطلاق، ولابد من الاستحمام مرتين أسبوعيا على الأقل للتخلص من الأتربة العالقة بالبشرة، مع عدم استخدام المياه الساخنة بشدة حتى لا يتشقق الجلد ويزيد جفافه، مع الاهتمام بإزالة الماكياج للفتيات بكريمات منعمة ومرطبة، ودهان الوجه والكفين والقدمين يوميا قبل النوم بزيت الزيتون واللوز.

وصف الموضوع

فى ظل المناخ العاطف الملئ بالاتربة يجب الاهتمام بالبشرة من الجفاف بالكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية


موضوعات متعلقة:

مش بس جوزة الطيب.. الزنجبيل كالجرجير.. مفجر الرجولة وملك الطاقة.. فياجرا طبيعية ويزيد الخصوبة والقدرة الجنسية.. ينظم الدورة الدموية ويقلل الوزن.. يهدئ الأمعاء والمعدة ويساعد على التركيز والاستيعاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة