وزير الرى: طوارئ لاستقبال السيول وغرفة عمليات على مدار الساعة

الإثنين، 16 فبراير 2015 04:32 ص
وزير الرى: طوارئ لاستقبال السيول وغرفة عمليات على مدار الساعة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن الحكومة استعدت لموسم السيول بالمحافظات، وتم رفع حالة الطوارئ القصوى، استعداداً لاستقبال السيول، حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات هبوط الأمطار وحركة مياه السيول.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع خطة لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغزيرة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالى الغربى من خلال معاينة السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول، والتأكد من سلامة الجسور.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أنه تم التشديد على المحافظات، للتأكد من جاهزية المعدات لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية تكون بديلة لعربات الشفط التى تعوق حركة المرور ومراجعة بالوعات الصرف الصحى وتطهير المصارف ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه وتجهيز معسكرات للإيواء، وتوفير وسائل إغاثة وتوفير كميات إضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون إستراتيجى من الأغذية بالمحافظات المعرضة لمخاطر السيول، إضافة إلى الاستفادة من مياه السيول فى الزراعة.

وكان خبراء الطقس قد حذروا من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، تؤدى لحدوث سيول على مرتفعات غرب خليج السويس، ومرتفعات سيناء ومناطقها الوسطى، مطالبين بتوخى الحذر من تشكل السيول فى هذه المناطق و عدم المجازفة بعبور الأودية.

ويتوقع خبراء الطقس أن تكون درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع أقل من معدلاتها الطبيعية على شمال ووسط البلاد، حول معدلاتها على مناطق البحر الأحمر، وأعلى من المعدل الطبيعى على جنوب الصعيد.


موضوعات متعلقة..


خبراء الطقس يحذرون من سيول اليوم على مرتفعات خليج السويس وسيناء

الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة 7 درجات على مدار الأسبوع










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلام كذب

اذا كان مفيش صرف صحى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة