الاتحاد الأفريقى يدين بشدة حادث القتل البربرى للمصريين فى ليبيا

الإثنين، 16 فبراير 2015 10:18 م
الاتحاد الأفريقى يدين بشدة حادث القتل البربرى للمصريين فى ليبيا رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى نكوسازانا دلامينى زوما
أديس أبابا - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى نكوسازانا دلامينى زوما، الحادث الإرهابى البربرى الذى نفذه إرهابيو داعش أمس الأحد بليبيا، بذبح 21 مصريًا كانوا مختطفين منذ شهر.

وطالبت زوما -فى بيان نشره الاتحاد الأفريقى الاثنين- بضرورة ضبط مقترفى تلك الجريمة المروعة وإحضارهم للمثول أمام العدالة.. وأعربت عن تعازيها القلبية لأسر الضحايا، مؤكدة تضامن الاتحاد الأفريقى الكامل مع مصر حكومة وشعبًا.

وشددت زوما على الحاجة إلى تجديد الجهود لمحاربة الإرهاب فى القارة الأفريقية.. وأعربت عن عزم المفوضية التى ترأسها على ألا تألو جهدًا فى دعم جهود الدول الأعضاء وتعزيز التعاون فيما بين الدول الأفريقية لمكافحة الإرهاب والتصدى له.

ونبهت على ضرورة التعامل الفعال مع الأزمة السياسية الخطيرة التى تواجه ليبيا وإنهاء العنف المنتشر على الأرض.. ونوهت عن أن انهيار سلطة الدولة مكّن الجماعات الإرهابية من إنشاء ملاذات آمنة فى أجزاء من ليبيا، ما شكّل تهديدًا خطيرًا على المنطقة بالكامل.

وطالبت كل الأطراف المعنيين فى ليبيا بإظهار الالتزام السياسى وروح التوافق لإنهاء الصراع الحالى واستكمال المرحلة الانتقالية وتحقيق التوافق الوطنى واستعادة القانون والنظام على كامل الأرض الليبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة