خبراء الإعلام يشيدون بلقاء محلب والإعلاميين.. درية شرف الدين: التنسيق مطلوب مع الدولة لمحاربة الإرهاب.. عميد "إعلام القاهرة" الأسبق:لابد من وقف المعالجة الخاطئة لأخبار المتطرفين وعدم نشر فيديوهات الدم

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 06:22 ص
خبراء الإعلام يشيدون بلقاء محلب والإعلاميين.. درية شرف الدين: التنسيق مطلوب مع الدولة لمحاربة الإرهاب.. عميد "إعلام القاهرة" الأسبق:لابد من وقف المعالجة الخاطئة لأخبار المتطرفين وعدم نشر فيديوهات الدم المهندس إبراهيم محلب
كتب إسلام سعيد - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من خبراء الإعلام باللقاء الذى عقده رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع عدد من الإعلاميين، لبحث خطورة الإرهاب، ومناقشة تداعيات توجيه ضربة عسكرية لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا.

بدورها قالت الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام السابقة، إن التنسيق بين الدولة ووسائل الإعلام والاتصال مطلوب خلال الفترة المقبلة لما تمر به البلاد، مؤكدة أن الدولة بحاجة إلى تكاتف مجهودات الجميع من أجل المرور من هذه المرحلة.

وأوضحت وزيرة الإعلام السابقة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإرهاب أصبح خطرا داهما على الجميع، ولفتت إلى أهمية عودة المصريين من الأراضى الليبية، وذلك خوفا من تعرضهم لأى ضرر جراء الأحداث هناك.

من جانبها أثنت الدكتورة ليلى عبد المجيد الخبيرة فى مجال الإعلام، وعميد إعلام القاهرة الأسبق، على اللقاء الذى عقده المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع عدد من الإعلاميين لبحث خطر الإرهاب.

وقالت عبد المجيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مثل هذه القاءات خلال هذه الفترة الحالية مفيدة، ولفتت إلى أهمية التنسيق بين وسائل الإعلام والدولة، حتى نتجنب المعالجة المضرة للأخبار خاصة التى تضر الشعب مثل أخبار التنظيمات الإرهابية.

وشددت عميد الإعلام الأسبق، على أهمية وقف بث وإذاعة الفيديو الخاص بإعدام المصريين فى ليبيا لما له من تأثير سلبى على المواطن، ولابد من التضييق على أخبار تنظيمات الدم بحسب قولها، وتابعت الخبيرة فى مجال الإعلام، لابد من الاتفاق بين وسائل الإعلام لتحقيق مصلحة الوطن، ودعم خطط الدولة فى وضع ملامح وتصورات خطة مواجهة الإرهاب.

وأكدت ضرورة تكاتف وسائل الإعلام، لوقف بث المواد التحريضية، ولفتت إلى أهمية وقف "التنظير" الذى يقوم به عدد من الإعلاميين والصحفيين، خاصة فى الموضوعات التى تخص أمن المواطنين، موضحة أنه لابد من الاتفاق على أسلوب موحد فى الخطاب الإعلامى للمواطنين.

وقال ياسر عبد العزيز، الخبير فى مجال الإعلام، إن خلق خطاب إعلامى يلتزم بقواعد المهنية والتنوع تحت سقف المصلحة الوطنية من شأنه الحفاظ على مصلحة الوطن، مشيرا إلى صعوبة إيجاد خطابا موحدة فى جميع وسائل الإعلام.

وطالب الخبير فى مجال الإعلام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعدم الإفراط فى الشحن العاطفى وتهييج المشاعر لعدم الوصول إلى حالة اكتئاب عام، لافتا إلى أن دور الإعلام يقف على توفير المعلومات والتفاصيل الصحيحة وتقليل الشحنات العاطفية.

يشار إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتمع بعدد من الإعلاميين والصحفيين بمقر مجلس الوزراء لبحث الخطر الذى تتعرض له البلاد منذ ثورة 30 يونيو، وكذلك خطر قنوات الإخوان والمادة الإعلامية التى تبثها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة