محلب يقرر إنشاء إدارة عامة لتأمين محور قناة السويس بوزارة الداخلية.. وضم ممثل بالمخابرات العامة لجهاز تنمية سيناء.. وتخصيص أراضٍ للمنفعة العامة.. وتشكيل لجنة لإدخال تعديلات على تشريعات الأمن القومى

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 03:55 م
محلب يقرر إنشاء إدارة عامة لتأمين محور قناة السويس بوزارة الداخلية.. وضم ممثل بالمخابرات العامة لجهاز تنمية سيناء.. وتخصيص أراضٍ للمنفعة العامة.. وتشكيل لجنة لإدخال تعديلات على تشريعات الأمن القومى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرارا بإنشاء إدارة عامة لتأمين محور قناة السويس بوزارة الداخلية، على أن يتولى وزير الداخلية إصدار القرارات اللازمة لتأمينها.

كما أصدر رئيس الوزراء قرار بضم طارق محمد سيد عطا ممثلا لجهاز المخابرات العامة، بدلا من إبراهيم عبد السلام إبراهيم إلى عضوية مجلس إدارة الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء .

وأصدر رئيس الوزراء قرارا بإلغاء منح التزام إنشاء وإدارة واستغلال وصيانة طريق شبرا - بنها لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع وإلغاء العقد المبرم بين وزارة الدفاع والنقل فى هذا الأمر.

وأصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل لجنة برئاسة وزير العدل، وعضوية ممثلين عن الوزارات والجهات الآتية (الدفاع والإنتاج الحربى- الداخلية – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – الخارجية –المخابرات العامة)، وللجنة أن تستعين بمن تراه من ذوى الخبرة والمتخصصين.

وتتولى اللجنة دراسة إدخال تعديلات تشريعية على القوانين المتعلقة بالأمن القومى على نحو يمنح المحاكم صلاحية البت فى إزالة ما يبث على شبكة الإنترنت من جمهورية مصر العربية، وله علاقة بالإرهاب.

وأصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بالموافقة على قبول الهيئة العامة للأبنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، التبرع المقدم من جمعية المشاركة الشعبية لتطوير المجتمع، وهو عبارة عن صيانة بعض المدارس الحكومية (المرحلة الأولى) وعددها (14) مدرسة فى منطقة السيدة زينب، وعابدين بقيمة إجمالية تبلغ 848349 جنيها.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء، قراراً بالموافقة على قبول وزارة الآثار المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بمبلغ مقداره (تسعة وأربعون مليوناً وثمانمائة وخمسة وعشرون ألفاً وخمسمائة وثلاثة وأربعون جنيهاً)، وذلك لإعادة إعمار متحف الفن الإسلامى جراء الانفجار الذى حدث فى يناير 2014.

وأصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قراراً باعتبار مشروع تطوير طريق الشيخ فضل / رأس غارب بطول 90 كم من أعمال المنفعة العامة.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء، قراراً باعتبار مشروع إنشاء الوصلة الحديدية لخدمة مدينة السادات فى المسافة من الرياح الناصرى بالكم 2.5 حتى الكم 19.50، من أعمال المنفعة العامة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة