معلق بفوكس نيوز يهاجم أوباما ويشيد بضربة السيسى لداعش

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 11:19 ص
معلق بفوكس نيوز يهاجم أوباما ويشيد بضربة السيسى لداعش جانب من الضربات الجوية المصرية ضد داعش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن رالف بيترز، المحلل السياسى بقناة "فوكس نيوز" الأمريكية هجوما على الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مقابل الإشادة بالرئيس عبد الفتاح السيسى، بسبب موقف كل منهما من تنظيم داعش، وقال إنه موقف يبعث على الأسى أن يقوم رئيس مصر، وهو مسلم، بفعل المزيد لحماية المسيحيين والرد على التهديدات التى تواجه المسيحيين فى الشرق الأوسط أكثر من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذى لم يصدر عنه حتى بيانا شخصيا للتعاطف مع هؤلاء المسيحيين المصريين الذين قتلوا، والذين يفوق عددهم العشرين شخصا.

وأثارت تعليقات بيترز ردود فعل من جانب مستخدمى موقع فيس بوك الذين ينتقدون أوباما لموقفه، فقال روجر بوليكز ساخرا: "هل بإمكاننا أن نتبادل الرؤساء؟ فأنا أفضل أن يكون لدى رئيسهم المسلم، فى إشارة إلى السيسى، بدلا من هذا الرئيس. بينما قال بريت جليبرت: "ليس لدينا رئيس بل لدينا جبانا".

كلير كارو، قالت "إن الرئيس السيسى تصرف مثل الزعيم الحقيقى، فقد قتل 21 من مواطنيه، ولم يشعر بالقلق إزاء حقيقة أنهم ليسوا مسلمين، بل كانوا مواطنين وهذا هو المهم".

وفى المقابل هاجم البعض الآخر هذا الرأى، وقالوا إن كون القتلى مسيحيين لا يجعلهم مسئولية أوباما أو أمريكا، هم مواطنون مصريون ويجب أن تحمى مصر وتنتقم لمواطنيها لو قررت أن هذا أفضل حل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة