500 ضابط وطالب بأكاديمية الشرطة ينظمون حملة للتبرع بالدم

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 09:32 ص
500 ضابط وطالب بأكاديمية الشرطة ينظمون حملة للتبرع بالدم جانب من تبرع طلاب أكاديمية الشرطة بالدم
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أكاديمية الشرطة الحملة الثالثة للتبرع بالدم لطلبة وضباط الأكاديمية، بالتنسيق مع المركز الإقليمى لنقل الدم بالعباسية، والتى شارك فيها 500 طالب وطالبة من كلية الشرطة ومن الضباط والضابطات العاملين بالأكاديمية .

ومن جانبه عبر اللواء دكتور جمال توفيق مدير كلية الشرطة عن فخره واعتزازه بالطلبة المتبرعين، مؤكداً أن هذه المناسبة تعكس مدى الحس الوطنى لدى طلبة كلية الشرطة تجاه الوطن والمواطنين، كما أكد على أن إقبال هذا العدد الكبير من الطلبة للتبرع بالدم بشكل اختيارى نابع من انتمائهم للوطن والرغبة الشديدة فى خدمة المواطنين .

وأشار اللواء دكتور جمال توفيق مدير كلية الشرطة إلى أهمية بناء جسور الثقة المتبادلة بين رجال الشرطة والمواطنين لتعزيز روح المواطنة وتنمية الجهد التطوعى لمساعدة الآخرين، موضحا أن ما تقوم به الأكاديمية من تنظيم حملات دورية للتبرع بالدم هو دليل على التواصل المجتمعى للسعى نحو تحقيق أكبر قدر من المشاركة الحقيقية بين الشرطة والمجتمع.

وفى ذات السياق عبر الطلاب المتبرعين عن سعادتهم للتبرع بالدم مشيرين أن ذلك جاء بدافع ورغبة شخصية منهم، وأنهم يلبون نداء الوطن عندما يتم إعلانهم بأن عددا من المرضى يحتاجون إلى الدم وهو ما يدفعهم إلى الإسراع ومساعدة هؤلاء المرضى.

فيما أعرب مدير المركز الإقليمى لنقل الدم ومعاونيه عن خالص شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة وللطلبة والضباط المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى .

كما أكد على أن هذه الحملة تتم بشكل دورى وأن الهدف منها إنسانى ونبيل نظراً لنقص أكياس الدم لدى المركز، مضيفاً بأن هذا عهدنا برجال الشرطة الأوفياء الذين يلبون النداء دائماً لخدمة الوطن والمواطنين، مشيرا إلى خضوع كل متبرع بالدم لفحص طبى شامل وإجراء تحاليل طبية للكشف عن الأمراض الوبائية وفى حالة وجود أى مشكلة يتم اتخاذ اللازم من قبل الأطباء والاستشاريين المتخصصين والجهة الطبية المناسبة لمتابعة الحالة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة