الزراعة: الاحتفال بثورة ليبيا يؤجل الإفراج عن الصيادين المصريين للغد

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 02:53 م
الزراعة: الاحتفال بثورة ليبيا يؤجل الإفراج عن الصيادين المصريين للغد د. عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد الحسنى، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن احتفال الحكومة الليبية بذكرى ثورة السابع عشر من فبراير، تسببت فى تأجيل الإفراج عن الصيادين المصريين البالغ عددهم ٢١ صيادا.

وأكد رئيس الثروة السمكية، انتهاء إجراءات الإفراج عن الصيادين المصريين اليوم الثلاثاء، حيث قام المسئولون عن الثروة السمكية الليبية بأخذ تعهد كتابى على الصيادين بعدم اختراق المجال البحرى الليبى مرة أخرى، لافتا إلى أن عودة المصريين المفرج عنهم ستبدأ صباح غد الأربعاء من مدينة مصراتة الليبية.

كان بيان صادر عن وزارة الزراعة، أكد أنه تمت بنجاح إجراءات الإفراج عن الصيادين المصريين المحتجزين بليبيا والبالغ عددهم 21 صيادا، وذلك بعد نجاح المفاوضات التى قامت بها هيئة الثروة السمكية مع الجانب الليبى للإفراج عنهم .

أوضح البيان أن المفاوضات بدأت بين خالد الحسنى رئيس هيئة الثروة السمكية المصرية ورئيس هيئة الثروة السمكية الليبى و الدكتور إبراهيم بن باش، وذلك فور احتجاز الصيادين المصريين بمدينة مصراتة الليبية.

وأشار البيان أن إبراهيم بن باش رئيس هيئة الثروة السمكية الليبى أكد تقديره لدور مصر وقيادتها السياسية، وأنه نظرا لمكانة مصر فقد وافقت السلطات الليبية على الإفراج عن الصيادين المصريين دون شروط بعد أخذ إقرار عليهم بعدم دخولهم المياه الإقليمية الليبية مرة ثانية.

وكان الصيادون المحتجزون قد دخلوا المياه الإقليمية الليبية وتم احتجازهم.

من جانبه هنأ وزير الزراعة أهالى المحتجزين بنجاح إجراءات الإفراج وتم إبلاغهم بما تم من إجراءات.


موضوعات متعلقة :


وزير الزراعة يؤكد الإفراج عن 21 صيادا مصريا محتجزا بليبيا.. رئيس هيئة الثروة السمكية الليبى: الإفراج عنهم دون شروط تقديرا لقيادات مصر السياسية.. أهالى الصيادين: لم نتلق اتصالاً يفيد الإفراج عن أبنائنا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة