وزير الزراعة يؤكد الإفراج عن 21 صيادا مصريا محتجزا بليبيا.. رئيس هيئة الثروة السمكية الليبى: الإفراج عنهم دون شروط تقديرا لقيادات مصر السياسية.. أهالى الصيادين: لم نتلق اتصالاً يفيد الإفراج عن أبنائنا

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 01:44 م
وزير الزراعة يؤكد الإفراج عن 21 صيادا مصريا محتجزا بليبيا.. رئيس هيئة الثروة السمكية الليبى: الإفراج عنهم دون شروط تقديرا لقيادات مصر السياسية.. أهالى الصيادين: لم نتلق اتصالاً يفيد الإفراج عن أبنائنا الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى – كفر الشيخ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصرى، أنه تم الإفراج عن الصيادين المصرين المحتجزين بليبيا، والبالغ عددهم 21 صيادا، وذلك بعد نجاح المفاوضات التى قامت بها هيئة الثروة السمكية مع الجانب الليبى، للإفراج عنهم .

وأضاف وزير الزراعة أن الصيادين المفرج عنهم تحركوا بالفعل من مصراتة الليبية متوجهين إلى الأراضى المصرية.

وكان الصيادون المحتجزون قد دخلوا المياه الإقليمية الليبية وتم احتجازهم للمخالفة، وهنأ وزير الزراعة أهالى المحتجزين بنجاح إجراءات الإفراج وتم إبلاغهم بما تم من إجراءات.

كانت قد بدأت مفاوضات مصرية ممثلة مع الهيئة العامة للثروة السمكية المصرية برئاسة خالد الحسنى، والجانب الليبى ممثلة فى رئيس هيئة الثروة السمكية الليبى الدكتور إبراهيم بن باش، وذلك فور احتجاز الصيادين المصريين بمدينة مصراتة الليبية.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الدكتور إبراهيم بن باش رئيس هيئة الثروة السمكية الليبى، أكد أنه تقديرا لدور مصر وقيادتها السياسية المصرية ومكانة مصر فقد وافقت السلطات الليبية على الإفراج عن الصيادين المصريين دون شروط بعد أخذ إقرار عليهم بعدم دخولهم المياه الإقليمية الليبية مرة ثانية.

من جانبه، قال الدكتور خالد الحسنى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، إنه يتم حاليا اتخاذ إجراءات الإفراج عن الصيادين المحتجزين بمدينة مصراتة، وسوف يتم الإعلان قريباً عن موعد الإفراج عنهم.

وأكد بكرى أبو الحسن رئيس شعبة الثروة السمكية لصيادى مصر بالنقابة العامة لعمال الزراعة والصيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه حتى الآن لم تصله أى معلومات بخصوص الإفراج عن الصيادين.

وفى سياق متصل، أفاد أهالى الصيادين المختطفين فى ليبيا من محافظة كفر الشيخ، أنهم لم يتلقوا أى اتصال يفيد بالإفراج عن ذويهم ، وأنهم حاولوا الاتصال بوزارة الخارجية للوقوف على حقيقة الأمر لكن محاولتهم فشلت .

وقال مبروك محمد، ابن خالة أحد الصيادين المختطفين، ويدعى زايد محمد مرعى وشقيقه حسن: "لم نتلق أى اتصال من الصيادين المحتجزين بليبيا يفيد بالإفراج عنهم ونحن فى انتظار أى معلومات تفيد ذلك".

وأضاف أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أنه يجرى اتصالاته لمعرفة حقيقة الخبر، ولا يوجد لدينا ما يؤكد الإفراج عنهم، مشيراً إلى أن الأهالى لم يتلقوا أى اتصال من الصيادين يفيد الإفراج عنهم.

وكان نقباء الصيادين المصريين، أعلنوا عن اختطاف 21 مصريا فى مصراتة على يد جماعة تسمى "فجر ليبيا"، وأنهم دخلوا إلى الأراضى الليبية بأوراق رسمية بعد حصولهم على عقود عمل من وزارة القوى العاملة.


موضوعات متعلقة :

وزير الزراعة يؤكد الإفراج عن 21 صيادا مصريا محتجزا فى ليبيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة