أثرياء مروا على البيت الأبيض.. جون كينيدى عرف الثراء منذ طفولته.. وجونسون عمل على استرداد ثروة والده المبددة قبل اتجاهه للسياسة.. وكلينتون المولود فقيرا استفاد من فترة رئاسته

الأربعاء، 18 فبراير 2015 06:58 ص
أثرياء مروا على البيت الأبيض.. جون كينيدى عرف الثراء منذ طفولته.. وجونسون عمل على استرداد ثروة والده المبددة قبل اتجاهه للسياسة.. وكلينتون المولود فقيرا استفاد من فترة رئاسته الرئيس الأمريكى الأسبق بل كلينتون
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الوصول إلى البيت الأبيض فى أمريكا قد يتطلب تاريخ من الخبرة السياسية، ولكنه أحيانا قد يفتح أبوابه لمن يملك تلال طائلة من الأموال دون الحاجة للتمرس فى الفضاء السياسى كما هى حالة المرشح الأمريكى السابق "ميت رومانى" الذى قدرت ثروته بـ200 مليون دولار(ما يقارب 1.5 مليار جنيه مصرى)، ملتمسا خطى الرؤساء الأوائل لأمريكا الذين امتلك بعضهم مثل مؤسس أمريكا "جورج واشنطن" مزارع شاسعة.

والترشح للرئاسة فى أمريكا قد يضيف الكثير على ثروة من استطاع أن يصل إلى سدة الحكم، كما هو الحال من الرئيس الأمريكى بل كلينتون، وهنا قائمة بأغنى رؤساء فى تاريخ الرئاسة الأمريكية.

1) جون كينيدى

الرئيس الخامس والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية وواحد من أصغر الرؤساء سنا فى تاريخ أمريكا، ولد لعائلة ثرية من أصول أيرلندية وتعمل فى مجال حقول النفط، ما جعله ينعم بطفولة مريحة وسمح له دخول واحدة من أرقى جامعات العالم، وهى جامعة "هارفارد"، تزوج من "جاكلين كينيدى" التى تنتمى إلى أسرة ذات ثراء أيضا، اغتيل فى عام 1963 فى ولاية تكساس بعد امضائه عامين فقط داخل البيت الأبيض، لكن ثروته الخاصة قدرت بمليار دولار(ما يقارب 7 مليارات جنيه مصرى).

2) بل كلينتون

على عكس "كينيدى" ولد "كلينتون" لعائلة فقيرة، ليعتمد على ذكائه واجتهاده الذى جعله واحد من أهم الرؤساء فى تاريخ البيت الأبيض. جنى ثروته التى تقدر بـ38 مليون دولار (ما يقارب 288 مليون جنيه مصرى) بعد تركه للرئاسة مستغلا قدرته على الخطابة، ومستفيدا من الأرباح التى جناها الكتاب الذى ألفه عن سيرته الذاتية.

3) فرانكلين روزفولت

قبل وصوله للرئاسة فى ثلاثينيات القرن الماضى ورث مساحات شاسعة من الأراضى من عائلته الثرية، كما عمل على زيادة ثروته بزيجة ربطته بعائلة غنية، لتصل ثروته 60 مليون دولار (456 مليون جنيه مصرى).

4) ليندون جونسون

الرئيس الذى خلف "كينيدى" فى البيت الأبيض، ولد لعائلة ثرية من الجنوب الأمريكى، لكن والده خسر كل أمواله وهو لم يتخط بعد مرحلة الطفولة، عمل مع زوجته على استرجاع ثروة عائلته ليحقق ثراء كبير فى ولاية تكساس قبل خوضه المسار السياسى، محققا ثروة قدرت بـ98 مليون دولار(744 مليون جنيه مصرى).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة