التكنولوجيا فى أسبوع.. عدسات لاصقة ذكية للجنود تزود مستخدمها برؤية ثاقبة.. سوار يتغير لونه ليلائم كافة الملابس.. كرة ضخمة لنقل المتفجرات.. جاكت يساعد على تقليل الوزن.. قبعة ذكية تجعلك أكثر ذكاءً

الأربعاء، 18 فبراير 2015 05:34 م
التكنولوجيا فى أسبوع.. عدسات لاصقة ذكية للجنود تزود مستخدمها برؤية ثاقبة.. سوار يتغير لونه ليلائم كافة الملابس.. كرة ضخمة لنقل المتفجرات.. جاكت يساعد على تقليل الوزن.. قبعة ذكية تجعلك أكثر ذكاءً القبعة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان الأسبوع الماضى من أكثر الأسابيع الحافلة بالاختراعات والابتكارات، التى تم تطويرها من قبل العديد من العلماء من كافة الجامعات العالمية، والتى صممت خصيصا للمساعدة فى تطوير العديد من المجالات الحيوية الهامة، مثل الأغراض الحربية، التى تهدف لمساعدة الجنود وأفراد الجيش على أداء مهامهم بكفاءة عالية ونقل المتفجرات بسهولة، بالإضافة إلى بعض الأغراض التعليمية والترفيهية، والتى قمنا بجمعها فى تقرير واحد، لتتمكن من التعرف عليها ومواكبة التطور التكنولوجى الهائل فى العالم.
عدسات لاصقة ذكية تزود مستخدمها برؤية ثاقبة

عدسات لاصقة ذكية- 2015-02 - اليوم السابع
عدسات لاصقة ذكية

يجرى العديد من العلماء أبحاثا لتطوير عدسات لاصقة ذكية أكبر حجما وأكثر سمكًا من العدسات اللاصقة العادية، يقوم الجيش الأمريكى بتمويلها، ليتم استخدامها من قبل الطيارين والجنود لمساعدتهم على أداء مهامهم بسهولة وكفاءة أكبر، حيث تزود هذه العدسات مرتديها، بنظر ثاقب ورؤية واضحة، وقدرة على تكبير الخط والأشياء 3 مرات أكبر من حجمها الطبيعى.
سوار ذكى يتغير لونه ليلائم ملابسك

سوار ذكى- 2015-02 - اليوم السابع
سوار ذكى

ظهر أبيضا سوار ذكى جديد، يعد بمثابة منقذ للعديد من الفتيات والسيدات، يحمل اسم Liber8 ويمكنه أن يتحول إلى عدة ألون وأشكال ليناسب كافة الملابس، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الكثير من الأشكال المختلفة للسوار من خلال تطبيق معين على الهاتف الذكى.
جاكت متطور يساعدك فى خسارة وزنك خلال أيام

الجاكت الذكى- 2015-02 - اليوم السابع
الجاكت الذكى

ابتكر مجموعة من العلماء جاكت متطورًا يساعد على خسارة الوزن خلال أيام قليلة، ويمكن مستخدمه من حرق 500 سعر حرارى فى اليوم الواحد، حيث تعتمد فكرة الجاكت على تعريض المستخدم للحرارة الباردة، فهو مزود بالعديد من مكعبات الثلج التى تساعد فى حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل منتظم.
كرة لنقل المتفجرات فى البر والبحر بسهولة

 الكرة الذكية- 2015-02 - اليوم السابع
الكرة الذكية

تمكن مجموعة من العلماء من تطوير كرة وحدة لنقل المتفجرات، تحمل اسم GuardBot يمكنها التنقل بسهولة فى جميع الأماكن مثل الطين والرمل والثلج دون التسبب فى حدوث انفجارات، حيث صممت خصيصا ليتم استخدامها من قبل الجيوش فى مناطق النزاع وحمل المتفجرات إلى مكان العدو.
بطاقة ذكية تتصل بالهاتف وتحل محل المحفظة

بطاقة تحل محل المحفظة- 2015-02 - اليوم السابع
بطاقة تحل محل المحفظة

بطاقة Swyp الذكية والتى تحل محل المحفظة التقليدية، حيث تشبه البطاقات الائتمانية العادية، ولكنها تحتوى على أزرار تساعد المستخدم على التحويل بين البطاقات المختلفة، لشراء جميع الأغراض المختلفة فى جميع الأماكن.

قبعة ذكية تجعلك أكثر ذكاءً

 القبعة - 2015-02 - اليوم السابع
القبعة

توصل علماء النفس فى جامعة فاندربيلت إلى ابتكار قبعة ذكية تحمل اسم "غطاء التفكير" أوthinking cap مزودة بعدد من الأسلاك لكنها تشبه القبعات الشتوية المصنوعة من الصوف، تساعد مرتديها على التعلم والفهم بشكل أسرع وتجعله أكثر ذكاء عن طريق إرسال تيارات كهربائية إلى أجزاء محددة من المخ.


موضوعات متعلقة..

حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. روبوت يحل محل الموظفين فى البنوك اليابانية.. رقاقة متطورة تعالج جفاف العين.. مستشعرات تزود مستخدمها بقوى خارقة.. كتاب ذكى يختار من يقرأه.. زهرية ذكية لا تحتاج إلى الماء

حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. مرتبة ذكية تغير حرارتها وتحضر القهوة فى الصباح.. جهاز يشم المتفجرات والمخدرات من على بعد.. سبراى يجعلك تنام بعد استخدامه بساعة.. جهاز للاتصال بالأهل فى حالة تعرضك لحادث








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة