التليفزيون المصرى ينافس الفضائيات بـ 44مراسلا لتغطية انتخابات البرلمان

الأربعاء، 18 فبراير 2015 10:12 ص
التليفزيون المصرى ينافس الفضائيات بـ 44مراسلا لتغطية انتخابات البرلمان ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد التليفزيون المصرى، وقطاع الأخبار تحديدا، بقوته الضاربة لتغطية الانتخابات البرلمانية المقرر بدايتها خلال شهر مارس المقبل، من خلال تجهيز خريطة توزيع المراسلين على الدوائر الانتخابية فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وأكد طارق عجمى مدير إدارة المراسلين بالأخبار، أن القطاع جاهز بـ44 مراسل، لتغطية جميع الدوائر، إلى جانب اللجنة العليا للانتخابات، فضلا عن تعاون مراسلى قطاع القنوات الإقليمية معنا، حيث يكون للقناة الواحدة ما لا يقل عن 3 مراسلين، نتواصل معهم على مدار اليوم، بالإضافة إلى الإذاعة الخارجية.

وأضاف عجمى: خاطبنا اللجنة العليا للانتخابات لتسجيل أسماء المراسلين المكلفين بالعمل، وأعطيناهم جميع بياناتهم، حيث يمنحنا ذلك إمكانية دخول اللجان، كما أن القطاع سمح للمراسلين، بالتصوير من خلال هواتفهم المحمولة، والذكية، إذا حدث أى شىء يستحق التصوير، والمتابعة، وإرسال ما صوره من خلال الإنترنت، أو فى حالات وجود اشتباكات، بهدف تجميع أكبر عدد من المراسلين، حيث يستعين القطاع بمراسلى القطاعات الأخرى، بخلاف الإقليميات مثل قطاع الإذاعة، والذى سيأخذ منه قطاع الأخبار، إضافة لبث التغطية على شبكاته.

وحول الدفع بمراسلات فى عدد من الدوائر الساخنة، قال طارق عجمى: جميع من يعمل فى قطاع الأخبار محاربون، لأن البعض يخاطر ويدخل فى أحداث ساخنة من أجل التغطية الجيدة، مثل ما حدث فى سيناء.

ويختتم عجمى حديثه قائلاً: خطة القطاع لتغطية الانتخابات البرلمانية تتضمن نشرات الأخبار السياسية والعامة، والتقارير الإخبارية، والنقل الحى من المواقع ذات الصلة، وتخصص قناة النيل للاخبار يومياً نشرة عن اخبار الانتخابات البرلمانية فى الثانية والنصف ظهراً، وأيضاً برنامج المشهد يقدم تغطية وتحليلا للانتخابات البرلمانية فى الخامسة مساءً، إلى جانب فقرات تسجيلية عن محافظات مصر وعدد سكانها والناخبين والأحزاب المشاركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة