المجموعة العربية تتبنى اقتراح مصر برفع حظر مد السلاح لحكومة ليبيا الشرعية

الأربعاء، 18 فبراير 2015 04:36 م
المجموعة العربية تتبنى اقتراح مصر برفع حظر مد السلاح لحكومة ليبيا الشرعية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء المشاورات التى أجراها أعضاء مجلس الأمن وسكرتير عام الأمم المتحدة ووزير خارجية ليبيا، اختتم الوزير سامح شكرى لقاءاته بعقد اجتماع مع سفراء المجموعة العربية فى نيويورك، وذلك قبل انعقاد الجلسة الطارئة المقررة لمجلس الأمن عصر اليوم 18 فبراير بتوقيت نيويورك، حيث طرح عليهم الوزير شكرى مجموعة من العناصر التى يتعين تضمينها فى مشروع القرار المزمع تقديمه باسم المجموعة العربية لمجلس الأمن فى جلسته الطارئة اليوم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى أن المجموعة العربية، خلال لقائها بالوزير شكرى قد تبنت مشروع القرار بالعناصر التى تقدمت بها مصر بما فى ذلك المطالبة برفع الحظر عن تقديم السلاح للحكومة الشرعية لتمكينها من أداء مهامها فى محاربة الإرهاب، وذلك اتساقًا مع قرار الجامعة العربية الصادر فى هذا الشأن، بالإضافة إلى تشديد الرقابة بحرًا وجوًا لمنع وصول الأسلحة إلى الميليشيات المسلحة.

وأضاف المتحدث أن المجموعة العربية قدّ تبنت تلك العناصر فى إطار مشروع قرار تقوم الأردن بتقديمه باسم المجموعة العربية إلى مجلس الأمن خلال جلسته الطارئة اليوم، ثم يقوم أعضاء المجلس بالتشاور حول ما سيتم اتخاذه من إجراء إزاء هذا المشروع خلال جلسة مغلقة بعد استماع المجلس إلى إحاطات من المبعوث الأممى إلى ليبيا ووزيرى خارجية مصر وليبيا.


موضوعات متعلقة..


المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يدينون الأعمال الإرهابية فى ليبيا ويدعون لمواجهتها.. الجزائر تدعو لمواصلة الجهود لنبذ العنف.. الإمارات تؤكد تضامنها مع مصر.. وعمان تشدد على تجفيف جذور الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة