الهاربون من جحيم داعش يروون لـ"اليوم السابع" تفاصيل رحلة العودة.. قطعنا 750 كيلو والرحلة استغرقت 4 أيام.. ويؤكدون: الإرهابيون لديهم قوائم بأسماء الأقباط.. ويطالبون "السيسى" بتجنيدهم لمحاربة الإرهاب

الأربعاء، 18 فبراير 2015 06:00 ص
الهاربون من جحيم داعش يروون لـ"اليوم السابع" تفاصيل رحلة العودة.. قطعنا  750 كيلو والرحلة استغرقت 4 أيام.. ويؤكدون: الإرهابيون لديهم قوائم بأسماء الأقباط.. ويطالبون "السيسى" بتجنيدهم لمحاربة الإرهاب الشهداء الـ21 مصريا فى ليبيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جمعوا كل ما حصدوه خلال فترة عملهم فى ليبيا، بعد رحلة من العناء والكد والتعب، ووضعوا كل قرش تحصلوا عليه تحت أقدام سائق ودليل لينجوا بأنفسهم من الهلاك المحتوم، على يد الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش.

"حنا عزيز وميلاد ناجح وإسحاق مكرم ويوسف خميس وملاك فايز"، خمسة أصدقاء جمعتهم الرغبة فى العمل فقرروا السفر إلى ليبيا لتوفير قوت أولادهم، اتفقوا مرة أخرى لكن هذه المرة عليهم التخلى عن قوت أولادهم مقابل العودة والنجاة بأرواحهم من الجماعات الإرهابية، خاصة بعد تزايد أعمال الخطف والذبح هناك.

فى البداية يقول ملاك فايز 26 سنة: "لقد كان سبعة من المختطفين أصدقائى، وكنا نسكن معا فى حوش واحد وفى ليلة عودتهم وقعت مناوشات بينهم والسائق، واتفقوا معه أن يستقلوا السيارة فجر يوم الاختطاف وبعدها بساعة جاءنا خبر اختطافهم سألنا عليهم قالوا لنا أشياء كثيرة منها أن فجر ليبيا وداعش خطفوهم".

ويضيف ملاك أنه جاء إلى الحوش الذى يسكنون فيه مجموعات مجهولة نخاف من مجرد رؤية وجوههم ويسألون على مساكن المسيحيين، وكان معهم قائمة بأسماء كثيرة من الأقباط المقيمين فى سرت، وكانوا يسألون عليهم بأسمائهم ومواصفاتهم للأشخاص الذين يريدون خطفهم.

واستطرد ملاك قائلا: "الله نجانا خلال عودتنا من الجحيم، حيث كان الطريق الدولى مغلقًا ورجعنا عن طريق الجنوب من منطقة الجفرة، التى تقدر بنحو 750 كيلو مترا فى الصحراء، حتى نصل أول منطقة بنغازى وهذه المنطقة يسيطر عليها الجيش، موضحًا أن الدليل وصاحب السيارة طلبوا منا مبلغ 450 دينارا، فى حين أن الأجرة فى الوقت العادى 35 دينارا.

من جانبه أوضح حنا عزيز، ابن عم بيشوى إسطافنوس وصامويل إسطافنوس، ضمن ضحايا قرية العور، وكان موجودًا لحظة الاختطاف فى 28 ديمسبر من العام الماضى، أنه تم اختطاف 7 من زملائى وأقاربى على الطريق أثناء عودتهم إلى مصر ونجوت بأعجوبة بعدما هربت.

فيما يؤكد يوسف خميس، أن واقعة الاختطاف لـ13 قبطيًا تمت الساعة 2 صباحا، وكانوا على فرقتين مسلحين أحدهما أمن أحد الأحواش والآخر أمن الحوش الثانى، وعندما دخلوا الحوش أجبروا المتواجدين فيه أن يطرقوا الأبواب على زملائهم وبحسن النية فتحوا لهم وتم اختطافهم، ولم يصلوا إلينا، وفى صباح يوم سفرنا غادرنا المنزل وقررنا العودة.

وعن طريق العودة، قال يوسف خميس: "كنا نتابع مع أصحاب السيارات حتى وجدنا سيارة وكنا ندفع فى كل بوابة 50 دينار، ومشينا نحو 750 كيلو، واستغرقت الرحلة 4 أيام فى الصحراء، مؤكدا استعدادهم للعودة إلى مصر منذ علمهم اختطاف 7 من زملائهم.

وطالب يوسف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإصدار أمر بعودة جميع المصريين من ليبيا وتجنيدهم مرة أخرى فى الجيش المصرى لكى يدافعون عن الوطن.












مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الله يحرق داعش الاخوان انصارهم الارهابيين الخونة المجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

القاهره

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج وصفى

كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه. اش 7/53

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالستار

ليبيا

لن تعود ليبيا الا بتدخل الجيش المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

رحمة بنا وبأهالى الضحايا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى غوض

الحذر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام نادر

الجيش مش نايم

عدد الردود 0

بواسطة:

مفكر مصري

المصريين في ليبيا قوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة