نداء مصر:تحفظات قطر على بيان "التعاون الخليج" يكشف تعاونها مع الإرهابيين

الأربعاء، 18 فبراير 2015 07:29 م
نداء مصر:تحفظات قطر على بيان "التعاون الخليج" يكشف تعاونها مع الإرهابيين طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، المتحدث باسم ائتلاف "نداء مصر"، إن دولة قطر تمارس أشكالاً عديدة فى محاربة المصريين، ولا تريد أن تكف عن العمل لصالح الوطن العربى والاسلامى، وتعمل على صناعة هالة حولها تعطيها أكبر من حجمها.

وأضاف المتحدث باسم ائتلاف "نداء مصر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بيان مجلس التعاون الخليجى المساند لمصر خارج من دول تشعر بخطورة الإرهاب الذى يهدد الوطن العربى، وتعلم مدى قدرة مصر على مواجهة تلك الجماعات المسلحة بفضل جيشها الوطنى العظيم.

وأشار زيدان، إلى أن تحفظات قطر تتمثل خطورتها فى دعمها لجماعات العنف، ورغبتها فى عدم بناء جيش وطنى لدولة ليبيا الشقيقة، وهو ما قد يكشف حجم التعاون بين قطر وجماعات داعش فى ليبيا وغيرها من الدول.

كانت دولة قطر أعلنت تحفظها على الفقرة الثانية من البيان الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة العربية اليوم على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع فى اليمن وليبيا، والخاصة بالضربة الجوية التى وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة درنة الليبية.

كما أعلنت تحفظها على العبارة الأخيرة من الفقرة الخامسة التى تنص على "رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبى.

من جهته، أعرب مجلس الجامعة العربية عن إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة الهمجية البشعة التى ارتكبها تنظيم داعش الإرهابى ضد 21 من أبناء الشعب المصرى الأبرياء العزل فى ليبيا، والتى تتعارض مع أبسط المبادئ الإنسانية وتأباها كل فطرة سوية فضلاً عن تعاليم كل الأديان السماوية.


موضوعات متعلقة:


قطر تواصل دعم الإرهاب وتتحفظ على الضربة الجوية المصرية لأوكار داعش بليبيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة