وزير الصحة يبحث آليات مكافحة إنفلونزا الطيور مع رئيس وحدة الأبحاث الطبية

الأربعاء، 18 فبراير 2015 12:02 م
وزير الصحة يبحث آليات مكافحة إنفلونزا الطيور مع رئيس وحدة الأبحاث الطبية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، رئيس الجراحين بالبحرية الأمريكية جون جيلستاد رئيس وحدة الأبحاث الطبية بالقاهرة "النامرو 3" بالبحرية الأمريكية، أمس الثلاثاء، بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وتناول الطرفان العلاقات المتبادلة بين وزارة الصحة والسكان والنامرو 3، والتى تتمثل فى تقديم الدعم التقنى والمعملى للترصد وتشخيص الأمراض المعدية الأكثر انتشاراً بجمهورية مصر العربية، مثل فيروس الإنفلونزا والفيروس الكبدى الوبائى بى وسى والكورونا والإيبولا.

وأكد وزير الصحة والسكان، فى بيان له اليوم، أهمية تقديم الدعم التقنى لوزارة الصحة والسكان، لإنشاء معامل ذات مستوى حماية بيولوجية من الفئة الثالثة، وكذلك إعداد الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع المواد البيولوجيه الخطره بهذه المعامل.

كما تمت الإشارة إلى التعاون بين وزارة الصحة والسكان والنامرو 3 وكذلك الهيئات القومية والدولية للوقاية والحد من انتشار الفيروسات الكبدية الوبائية من خلال تنفيذ الخطة القومية لمكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية والتى تم تدشينها فى سبتمبر 2014.

وأشار رئيس النمرو 3 إلى أهمية استمرار التعاون المثمر بين البلدين وتعزيز الخبرات المحلية فى مجال الأبحاث المشتركة، والتى تهدف إلى الكشف عن عوامل الخطورة والمسببات للعديد من الأمراض التى تواجه مجتمعاتنا فى الوقت الحاضر.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل إرسال أكثر العلماء تميزاً للعمل فى النامرو 3 وتقديم الدعم اللازم للارتقاء بالخدمات الصحية الخاصة بالأمراض المعدية فى مصر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة