محكمة جنوب القاهرة تتلقى أوراق 261 مرشح فردى خلال 11 يومًا..أبرزهم "شاهيناز النجار" و"حافظ أبو سعدة" و"سامح عاشور" و"حسين مجاور"..وحزب النور يفشل فى تسجيل قائمته فى الساعات الأخيرة من اليوم قبل الأخير

الأربعاء، 18 فبراير 2015 07:25 م
محكمة جنوب القاهرة تتلقى أوراق 261 مرشح فردى خلال 11 يومًا..أبرزهم "شاهيناز النجار" و"حافظ أبو سعدة" و"سامح عاشور" و"حسين مجاور"..وحزب النور يفشل فى تسجيل قائمته فى الساعات الأخيرة من اليوم قبل الأخير سامح عاشور نقيب المحاميين
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغلق غدا اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية باب تلقى طلبات الراغبين فى الترشح للانتخابات البرلمانية، بعد أن مدت الفترة 84 ساعة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المرشحين للتقدم بأوراق ترشحهم للانتخابات.

وتلقت محكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم بالسيدة زينب أوراق 250 مرشحًا على المقاعد الفردية ما بين مستقلين وحزبيين، خلال 11 يومًا منذ بدء تلقى طلبات الراغبين فى الترشح يوم 8 قبراير الجارى، وسط غياب تام للقوائم.


وكان الظهور الوحيد للقوائم لحزب النور اليوم، حيث حضر فى الدقائق الأخيرة اليوم، الأربعاء، قبل إغلاق اللجنة أبوابها فى الخامسة مساء، هيثم سعد الممثل القانونى لحزب النور السلفى، إلى مقر اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، للتقدم بأوراق ترشيح قائمة الحزب عن قطاع جنوب القاهرة.

ولم يتمكن مندوب الحزب السلفى من التقدم بأوراق القائمة اليوم، حيث أوضح سعد فى تصريحات صحفية له أثناء مغادرته المحكمة أنه حضر اليوم متأخرا، ولم يتمكن من دفع المبلغ التأمينى بعد إغلاق خزينة المحكمة، لافتًا إلى أنه سيحضر إلى المحكمة فى ساعة مبكرة من صباح الغد للتقدم بأوراق القائمة.

وكان من أبرز المرشحين على المقاعد الفردية البرلمانية السابقة شاهيناز النجار، زوجة رجل الأعمال أحمد عز، عن دائرة مصر القديمة، والمحامى الحقوقى حافظ أبو سعدة، رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن دائرة المعادى، وسامح عاشور، نقيب المحامين، عن دائرة المقطم.

كما جاء ضمن المرشحين على المقاعد الفردية البرلمانى السابق، رجب هلال حميدة، عن دائرة عابدين، وشريف حمودة، أمين عام حزب المحافظين عن دائرة المقطم، والمطرب مصطفى كامل عن دائرة مصر القديمة، وحسين مجاور، رئيس اتحاد العمال الأسبق، عن دائرة المعادى، وحسن أمين نقيب محامى جنوب القاهرة عن دائرة دار السلام والبساتين.

كما حضرت أمس الأول، اليوم التاسع من فتح باب الترشح، المستشارة تهانى الجبالى مؤسس حركة الدفاع عن الجمهورية، إلى محكمة جنوب القاهرة للاستعلام عن الأوراق المطلوبة للترشح للانتخابات.
وأكدت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس حركة "الدفاع عن الجمهورية"، أنه من المتوقع الانتهاء من إعداد قائمة "التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية"، قبل إغلاق باب الترشح للانتخابات البرلمانية.

وأوضحت الجبالى فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القائمة تضم اتحاد النقابات المهنية وعددًا من النقابات العمالية والشخصيات الوطنية المشهود لها بالنزاهة وحب الوطن.

وأشارت نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا إلى أن قائمة "التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية"، جاءت لتعبر عن قوى الشعب الاجتماعية، قائلة "المقاعد الفردية تعبر عن شخصيات مستقلة بعينها، ويجب أن تعبر القوائم عن القوى الاجتماعية للشعب المصرى".

فيما رفضت لجنة تلقى طلبات الترشيح بمحكمة جنوب القاهرة استلام أوراق مواطن يدعى أحمد سالم 53 سنة، لعدم تقديم مستند يثبت حصوله على الشهادة الإعدادية.

وقال أحمد سالم، إنه يرغب فى الترشح لعضوية مجلس النواب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة على المقعد الفردى مستقل بدائرة حلوان، وأنه خاض الانتخابات البرلمانية الماضية، وحصل على 17 ألف صوت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة