الصحافة الإسبانية: آلاف الأرجنتينيين يتحدون الأمطار لانتقاد رئيستهم.. هونج كونج تنسى الحرب مع الصين للاحتفال بعام الخراف.. وإيه بى سى تتوقع استمرار اليونان غدا فى رفضها للمساعدات المالية الأوروبية

الخميس، 19 فبراير 2015 01:48 م
الصحافة الإسبانية: آلاف الأرجنتينيين يتحدون الأمطار لانتقاد رئيستهم.. هونج كونج تنسى الحرب مع الصين للاحتفال بعام الخراف.. وإيه بى سى تتوقع استمرار اليونان غدا فى رفضها للمساعدات المالية الأوروبية رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس:
آلاف الأرجنتيين يتحدون الأمطار لانتقاد رئيستهم


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن آلاف الأرجنتين يتحدون الأمطار والرياح للتعبير عن انتقادهم لرئيستهم كريستينا فيرنانديز فى قضية نيسمان، ومقتل المدعى العام الذى توفى فى 18 يناير بعد 4 أيام من تقديم التقارير إلى فيرنانديز، وأظهرت المظاهرة صورة مثالية من التقسيم الاجتماعى الذى يعانى منها الأرجنتين فى السنوات الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمطار الغزيرة جاءت بمشاركة الآلاف من الأرجنتينيين فى مسيرة احتجاجية صامتة على مقتل المحقق البرتو نيسمان، والمتظاهرون دخلوا شوراع بوينوس آيريس، وطالبوا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للكشف عن لغز مقتل نيسمان الذى كان اتهم فيرنانديز بالتستر على مرتكبى تفجير مركز اجتماعى يهودى بالأرجنتين عام 1994.

وعثرت الشرطة قبل شهر على المحقق الأرجنتينى مقتولا بطلق نارى فى الرأس فى حمام شقته، وقبل يوم واحد فقط من موعد إدلائه بإفادة أمام مجلس النواب بشأن تحقيق كان يجريه حول تستر فيرنانديز على مسئولين إيرانيين متورطين فى تفجير المركز اليهودى فى الحادث الذى أودى بحياة 85 شخصا.



إيه بى سى:
هونج كونج تنسى الحرب مع الصين للاحتفال بعام الخراف


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية تحت عنوان "هونج كونج نست الحرب مع الصين للاحتفال بعام الخراف"، إن هونج كونج دعت الناس لتقليد روح "الخراف" والعيش "سلميا" بعد عام تميزت اضطرابات اجتماعية كبرى فى المستعمرة البريطانية السابقة.

ويعتبر الاحتفال السنوى بأعياد الربيع، كما يطلق الصينيون على العام القمرى الجديد، احتفالا عائليا، وانتقل مئات الملايين من الأشخاص ليجتمعوا بذويهم، فى أكبر حركة نزوح يشهدها كوكب الأرض كل عام، خاصة فى الريف، وامتلأ محيط معبد الأرض بالمشاركين فى الاحتفالات، وقاموا بشراء الحلوى والبخور والدمى الخشبية وشاهدوا عروض الأوبرا الصينية وحفلات فرق الروك، وانتشرت فى أنحاء البلاد الصور والدمى التى تأتى على شكل خروف، حيث يعلقها الصينيون على أبواب منازلهم ويزينون بها مكاتبهم، فضلا عن المراكز التجارية والمطاعم، وبذلك يصبح الخروف اعتبارا من اليوم الرمز الذى يمثل الأبراج الصينية، ويحدد مصير شعبها خلال عام 4712 وفقا للتقويم الصينى.
ودعا الرئيس التنفيذى لهونج كونج، ليونج تشون ينج، سكان المدينة إلى الاقتداء بأخلاق الخراف، قبل بدء عام الخروف، فإن الخراف فى العموم حيوانات لطيفة ورقيقة تعيش بسلام فى مجموعات، مضيفا أن على المواطنين الاستلهام من شخصية الخروف والتعاون بطريقة استيعابه للعمل لمستقبل هونج كونج".

ومواليد عام الخروف أو الماعز يتصفون بالولاء وسهولة الانقياد والرقة. وعادة ما يطلق وصف الخراف على الأشخاص الذين يطيعون الأوامر بصورة عمياء.

ABC تتوقع استمرار اليونان غدا فى رفضها للمساعدات المالية الأوروبية

التعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تتوقع صحيفة إيه بى سى الإسبانية فشل المفاوضات غدا بين الحكومة اليونانية اليسارية الراديكالية والاتحاد الأوروبى، واستمرار اليونان فى رفضها لبرنامج المساعدات المالية من الاتحاد الأوروبى.
وأوضحت أن غدا الجمعة الحاسم للمفاوضات بين الاتحاد الأوروبى والحكومة اليونانية من تمديد برنامج المساعدات المالى الحالى، وذلك بعد أن فشلت المفاوضات الاثنين الماضى بعد اجتماع بوركسيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات توقفت بعد نصف ساعة من بدايتها منذ 4 أيام، ولم تستمر طويلا بعد رفض اليونان تمديد برنامجها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة