رويترز: رفض قطر ضرب مصر لداعش يزيد من توتر علاقة البلدين

الخميس، 19 فبراير 2015 01:28 م
رويترز: رفض قطر ضرب مصر لداعش يزيد من توتر علاقة البلدين تميم بن حمد أمير قطر
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة رويترز إن تجدد الخلاف بين مصر وقطر بعد رفض الأخيرة الضربات الجوية المصرية على تنظيم داعش فى ليبيا، من شأنه أن يحيى الخلاف بينهما.

وقال ممثل مصر فى الجامعة العربية، ردا على إعراب قطر عن تحفظها على الغارات المصرية، إنه وفقا لقراءة الموقف فى مصر، فإنه بات من الواضح أن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب". الأمر الذى تطور إلى استدعاء الدولة الخليجية الصغيرة سفيرها من القاهرة.

وأبدت قطر تحفظا، أمام جامعة الدول العربية، على كل من الغارات المصرية ضد تنظيم داعش فى ليبيا وعلى طلب الحكومة المصرية والليبية من مجلس الأمن الدولى رفع الحظر المفروض على توريد السلاح للسلطات المعترف بها دوليا فى ليبيا.

لكن جامعة الدول العربية أصدرت بيانا، الأربعاء، تعرب فيه عن كامل تفهمها للضربات المصرية وألقت بثقلها وراء دعوة القاهرة لرفع الحظر المفروض على تسليح الجيش الليبى.

وأشارت شبكة بلومبرج إلى أن خطوة قطر باستدعاء سفيرها من مصر، تهدد بتجديد الخلاف الدبلوماسى الذى استمر بين القاهرة والدوحة طيلة أشهر، عقب الإطاحة بالرئيس الإسلامى محمد مرسى وجماعة الإخوان من الحكم فى يوليو 2013، بإعتباره حليفا للدولة الخليجية الغنية بالنفط.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن قطر كانت الحليف الرئيسى فى العالم لجماعة الإخوان فى مصر، وقد أغدقتها بمليارات الدولارات من المساعدات خلال وجودها فى السلطة، بينما كان الاقتصادى المصرى يعانى تدهورا شديدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة