بعد تحفظها على ضرب أوكار داعش بليبيا.. سياسيون وأحزاب: قطر دولة معادية لمصر مثل إسرائيل.. أستاذ سياسة: تدعم موقف تركيا.. الجبهة المصرية: ذراع أمريكا فى المنطقة.. نداء مصر: دورها فى دعم الإرهاب انكشف

الخميس، 19 فبراير 2015 01:52 ص
بعد تحفظها على ضرب أوكار داعش بليبيا.. سياسيون وأحزاب: قطر دولة معادية لمصر مثل إسرائيل.. أستاذ سياسة: تدعم موقف تركيا.. الجبهة المصرية: ذراع أمريكا فى المنطقة.. نداء مصر: دورها فى دعم الإرهاب انكشف نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع
كتب زكى القاضى وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سياسيون وأحزاب، أن موقف قطر المتحفظ على تدخل القوات المسلحة المصرية فى ليبيا، خلال اجتماع دول التعاون الخليجى، يؤكد موقف الدوحة من دعم الإرهاب فى المنطقة، ويكشف أن قطر ذراع أمريكا فى الشرق الأوسط.

وقال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تحفظ قطر على تدخل القوات المسلحة فى ليبيا ورفع حظر تسليح الجيش الليبى، يأتى تدعيما للموقف التركى، ويثبت على الأرض العقلية القطرية اتجاه مصر.

وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك جملة من التطورات ستشهدها المنطقة وستسعى قطر إلى تعويق أى تحرك مصرى أو إمارتى عسكرى ودبلوماسى فى ليبيا، موضحا أن التباينات بين القاهرة والدوحة ستظهر بشكل واضح وستدخل فى الخط أيضا أبو ظبى، كما أن تركيا ستتدخل على الخط مع قطر لتقف أمام مصر والإمارات.

وفى السياق ذاته قال المستشار يحيى قدرى، النائب الاول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الإرهابية، أن تحفظات قطر على بيان التعاون الخليجى لا تعنى المصرين لأنهم يعلمون عداء الأسرة الحاكمة فى قطر للشعب المصرى.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع أن الموقف القطرى كل يوم يثبت أنه لايبحث عن عروبة ووطنية، وإنما موقف يعادى المؤسسات ويريد هدم الدول ويجب التصدى له ومواجهته، وتمثل الذراع الأمريكى فى الشرق الأوسط.

وأشار عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إلى أن كل دول الخليج تقف موقفا مشرفا ووطنياً منذ قيام ثورة 30 يونيو، باستثناء قطر التى تحارب مصر بوسائل عديدة على رأسها قناة الجزيرة التى تبث سمومها يومياً ضد الإرادة المصرية.

فيما قال طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، المتحدث باسم ائتلاف "نداء مصر"، إن دولة قطر تمارس أشكالا عديدة فى محاربة المصريين، ولا تريد أن تكف عن العمل لصالح الوطن العربى والإسلامى، وتعمل على صناعة هالة حولها تعطيها أكبر من حجمها.

وأضاف المتحدث باسم ائتلاف "نداء مصر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بيان مجلس التعاون الخليجى المساند لمصر خارج من دول تشعر بخطورة الإرهاب الذى يهدد الوطن العربى، وتعلم مدى قدرة مصر على مواجهة تلك الجماعات المسلحة بفضل جيشها الوطنى العظيم.

وأشار زيدان، إلى أن تحفظات قطر تتمثل خطورتها فى دعمها لجماعات العنف، ورغبتها فى عدم بناء جيش وطنى لدولة ليبيا الشقيقة، وهو ما قد يكشف حجم التعاون بين قطر وجماعات داعش فى ليبيا وغيرها من الدول.

وفى الصدد ذاته قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، أن الموقف القطرى خلال الايام الماضية يكشف بوضوح حجم المؤامرة كلها، باعتبارها الممول الأول للإرهاب فى الدول العربية، والداعم الرئيسى لجماعة داعش الإرهابية فى ليبيا وسوريا والعراق.

وأضاف المتحدث باسم حزب التجمع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن قطر تعد دولة معادية لمصر ويجب معاملتها مثل إسرائيل، باعتبارها تهدد السيادة الوطنية المصرية، وتمارس كل الانتهاكات فى حقوق الشعب المصرى وتتدخل فى شئونه الداخلية وتدعم الجماعات الإرهابية فى كل الدول العربية.

فى إطار مواصلة سياساتها الداعمة للجماعات الإرهابية ودورها فى تنفيذ مخططات نشر الفوضى فى المنطقة العربية، أعلنت دولة قطر تحفظها على الفقرة الثانية من البيان الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة العربية اليوم على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع فى اليمن وليبيا، والخاصة بالضربة الجوية التى وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة درنة الليبية. كما أعلنت تحفظها على العبارة الأخيرة من الفقرة الخامسة التى تنص على "رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة