بعد تقديم النور أوراقه فى الانتخابات..أبرز أسماء الفئات الخاصة بقوائم الحزب.. الصيرفى وملاك وبولس وغالى من الأقباط..وحنان علام وريهام عايش وعلياء حسين من السيدات..وأسامة جبل من ذوى الإعاقة

الخميس، 19 فبراير 2015 08:15 ص
بعد تقديم النور أوراقه فى الانتخابات..أبرز أسماء الفئات الخاصة بقوائم الحزب.. الصيرفى وملاك وبولس وغالى من الأقباط..وحنان علام وريهام عايش وعلياء حسين من السيدات..وأسامة جبل من ذوى الإعاقة يونس مخيون
كتب كامل كامل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خبير يتهم الحزب بالرشاوى الاجتماعية وقيادى سلفى يرد:من يرى علينا شىء فليعلنه


يعتبر حزب النور أول الأحزاب المتقدمة بقوائمها الانتخابية، بعدما انتهى من وضع المرأة والأقباط والفئات الخاصة وذوى الإعاقة، ولم يبق للحزب سوى وضع خطة عامة لبدء الدعاية الانتخابية المقرر لها يوم 26 فبراير الجارى، فى الوقت الذى قال فيه خبراء، إن عدم انشغال الحزب بمهاترات التحالفات مكنه من أن يكون أول الأحزاب المنتهية من القوائم الانتخابية.

وحصل "اليوم السابع" على عدد كبير من أسماء الأقباط المرشحين على قوائم النور، من بينهم نادر الصيرفى مؤسس حركة أقباط 38 ،وسوزان سمير ،وأيمن سيدهم، وإيهاب نعيم موسى، وهانى موريس ملاك، وسعاد غالى، ووجاكلين يوسف، ووحنان سعد، وإيرين بولس، وآخرون.

فيما ضمت أسماء المرأة فى القوائم الانتخابية للنور كلا من، أمال رمضان عبد الحميد، ونبيلة السيد إبراهيم، ونشوى أحمد إبراهيم، ونهلة فتحى أحمد، وسحر السيد محمد، ونادية عباس رشاد، ورجاء عبد المنعم، ودعاء عبد العاطى، وولاء على محمد، وسماح حسنى إبراهيم، وأسماء أحمد عبد المحسن، وحنان عبد الحميد، وعلياء حسين، وقدرية حافظ، وإيمان على، وصباح إسماعيل، وإيمان محمود غريب، ومنال عصام، وحنان علام أمينة عام حزب النور بالإسكندرية، وصفاء التفقنى، وسهام عبد العال، وريهام عايش.

ومن ذوى الاحتياجات الخاصة ضمت قائمة حزب النور كلا من، أسامة جبل، ووجيه عبد القادر، وصباح إسماعيل أحمد.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب سيعقد اجتماعا عقب غلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية، من أجل بحث الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة بعد تقديم القوائم الانتخابية للحزب.

وأضاف عبد العليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيضع خطة عامة للدعاية الانتخابية المقرر البدء فيها يوم 26 فبراير الجارى وفقا للميعاد الذى حددته اللجنة العليا للانتخابات ، موضحا أن هذا الاجتماع سيبحث خطة الدعاية للقائة الانتخابية والمرشحين.

وقال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن حزب النور استغل حالة الارتباك التى تشهدها الأحزاب السياسية، لينتهى كأول حزب من قوائمه الانتخابية ويسلم معظمها للجنة العليا للانتخابات.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب السياسية فى حالة صراع دائم على القوائم الانتخابية، وأسماء المرشحين، وهو ما استفاد منه حزب النور باعتباره غير مشارك فى أى تحالف مع أحزاب سياسية مما جعل قائمته الانتخابية متجانسة .

بينما قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن انتهاء حزب النور من قوائمه الانتخابية قبل أى حزب أخر لأنه لم يدخل فى مهاترات وتفاوضات متعلقة ببناء تحالفات انتخابية.

وأضاف العزباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النور استغل حالة عداء الأحزاب ضده للتركيز فى بناء قوائمه، واستطاع أن يجد مجموعة من الأقباط الراغبين فى الدخول على قوائمه، لافتا إلى أن النور يتميز بقوة بناء الحزب وتماسكه هو جماعاته السلفية.

وأشار العزباوى إلى أن النور يعمل كمؤسسة محترفة يعتمد على نفسه وعلى أعضائه المتواجدين فى الشارع والذين يقومون بالحملات والدعاية الانتخابية فضلا عن استخدامه الرشاوى الاجتماعية من حملات وقوافل طبية وغيره.

من جانبه رد المهندس محمد أسامة، القيادى بحزب النور ، أنه لا يوجد أى دليل لاستخدام الحزب الرشاوى الاجتماعية فى الانتخابات البرلمانية، موضحا أن الحزب ملتزم بالقوانين التى أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المتعلقة بوقت الدعاية الانتخابية ومنع استخدام أى رشاوى.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه إذا كان هناك أى مخالفة للحزب فليعلن ذلك، مشيرا إلى أن حزب النور يعتمد على حب الناس له .










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

نرجوا الإنصاف

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج المصري

ابقا قابلني يا يونس شلبي

عدد الردود 0

بواسطة:

نزيه بشاي

مسيحيين لا يعرفون المسيح

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج احذروا حزب النور انهم دواعش مصر واقول للدوله اليس هؤلاء حزب دينى ويكفر الاخر

احذروا حزب النور انهم دواعش مصر واقول للدوله اليس هؤلاء حزب دينى ويكفر الاخر

عدد الردود 0

بواسطة:

tamtam

1 و 2 و 3 مسيحيين متطرفين

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصطفى

نجاح الحزب يعنى نجاح التطرف وفشل النخبة وفشل الدولة في مواجهه حزب داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

lمن طنطا

حزب الضلال

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حزب النور الدينى ,, هو كلمه السر لبطلان البرلمان وحله ,,, لمخالفته الماده 74 من الدستور .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

بالتوفيق لكم فأنتم أفضل الموجودين فى الساحة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

حاجه غريبه !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة