"تراث مصر" تطلق مسابقة تصوير لإبراز الجمال المعمارى فى مصر الجديدة

الإثنين، 02 فبراير 2015 04:01 م
"تراث مصر" تطلق مسابقة تصوير لإبراز الجمال المعمارى فى مصر الجديدة مصر الجديدة
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مبادرة تراث مصر الجديدة المسابقة الثانية للتصوير الفوتوغرافى برعاية مركز فن الرؤية، وهى المسابقة التى بدأت فعاليتها فى منتصف شهر يناير الماضى، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر فبراير الجارى، على أن يكون حفل الافتتاح يوم الأحد الموافق 8 مارس، لعرض الأعمال المشاركة وتكريم الفائزين، ويتبع المسابقة معرض مفتوح فى مكان مخصص بمصر الجديدة لعرض جميع الأعمال.

تهدف المسابقة إلى إعادة التواصل والوعى بتراثنا الحالى والماضى عن طريق صورة فوتوغرافية معبرة ومؤثرة تبرز جماليات مصر الجديدة، وذلك بالتعاون بين مبادرة تراث مصر الجديدة ومركز فن الرؤية.

يتحدث عن المسابقة الدكتور "محمد إسماعيل" منسق مركز فن الرؤية لـ"اليوم السابع" قائلاً: المسابقة أطلقتها مبادرة تراث مصر الجديدة بالتعاون مع المركز وذلك لإلقاء الضوء على تراثنا وحضارتنا وخاصة فى منطقة مصر الجديدة، وذلك من خلال الصور التى تمتلك القدرة على التعبير أكثر من الكلمات.

وأضاف منسق مركز فن الرؤية: تضم المسابقة مجموعة كبيرة من الفعاليات بداية من الندوات التى تتناول تقنية تصوير الشارع، والتصوير الجماعى، والتكوين والوزن البصرى، وحملات التصوير الجماعى داخل مصر الجديدة، على أن يكون آخر موعد لاستلام الأعمال المشاركة يوم 18 فبراير الجارى.

وأوضح "إسماعيل" أن المسابقة تقوم على جانبين رئيسين، الأول هو صورة تظهر جماليات العمارة سواء جزء أو كل من شوارع ومبانى مصر الجديدة بعنوان "مكاننا" ، والثانى عن صورة تظهر عادات المجتمع أو نمط السلوك والتراث الإنسانى فى مصر الجديدة ، بعنوان "طريقة حياتنا"، مشيرا إلى أنه يشترط أن تتلخص الأعمال المقدمة من كل مشارك فى 4 صور فقط فى كل مجال، وتختتم المسابقة فعاليتها بمعرض مفتوح لجميع الأعمال وحفل لإعلان وتكريم الفائزين فى نهاية الشهر الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

للأسف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة