التليجراف: بريطانيا غير قادرة على صد هجمات روسيا فى حال حدوثها

الجمعة، 20 فبراير 2015 12:11 م
التليجراف: بريطانيا غير قادرة على صد هجمات روسيا فى حال حدوثها الجيش البريطانى - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قادة الجيش البريطانى إن دفاعات بلدهم لن تصمد أمام هجوم من قبل الدب الروسى إثر أزمة أوكرانيا، وذلك بعد تسلل قاذفتين روسيتين إلى المياه البريطانية يوم الأربعاء وعودتهم برفقة طائرتين بريطانيتين.

وقال الرئيس السابق للقوات الجوية البريطانية "مايكل جريدون"، إن بلاده لم تعد تمتلك الدفاعات التى كانت لديها فى السابق، زاعما أن روسيا تقوم باستطلاع قدرات بريطانيا العسكرية لتقدير مدى تدهورها عن السابق، وفقا لما نشره موقع صحيفة التليجراف نقلا عن الديلى ميل.

وكان رئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون" قد علق على تسلل القاذفات الروسية إلى السواحل البريطانية، مطالبا فى نفس الوقت بألا يتم أخذ الخطوة الروسية بطريقة تفوق حجمها الحقيقى، فى استبعاد واضح لاحتمالية الحرب.

من جانبه قال الجنرال "أندرو لامبرت" الذى قاد قوات التحالف فى العراق فى تسعينيات القرن الماضى، إن ظهور الطائرات الروسية فى منطقة بحر البلطيق ازدادت عن العام الماضى بشكل واضح، فى تصرفات استفزازية ضد تحالف الناتو الطرف فى الحوار حول الأزمة الأوكرانية.

وقال "لامبرت"، إن بريطانيا لم تعد تمتلك الآلة العسكرية التى كانت تمتلكها فى الماضى، مما يجعل دخولها حربا ضد روسيا فى الوقت الحالى أمر غير محبذ، مشيرا إلى جيل الساسة الحاليين فى المشهد البريطانى الذين لم يعرفوا من قبل خطورة الحرب، نظرا لولادة أغلبهم بعد سنوات الحرب العالمية الثانية بأكثر من عقد، مما جعلهم يتجهون إلى تقليل نفقات الدفاع.

وكان وزير الدفاع البريطانى "مايكل فالون" قد حذر من هجمات روسية خفية على دول البلطيق، لزعزعة الأمور بداخلها، وإحراج تحالف الناتو.

ÊÚáíÞ - 2015-02 -








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة