قوات الأمن تواصل ملاحقة الإرهابيين فى سيناء.. القبض على 30 مشتبهًا بهم وتدمير 7 أنفاق وضبط 36 محكومًا عليهم بشمال سيناء.. انتشار أمنى بشوارع الشيخ زويد.. وحملات أمنية فى مناطق وسط سيناء وبئر العبد

الجمعة، 20 فبراير 2015 12:08 م
قوات الأمن تواصل ملاحقة الإرهابيين فى سيناء.. القبض على 30 مشتبهًا بهم وتدمير 7 أنفاق وضبط 36 محكومًا عليهم بشمال سيناء.. انتشار أمنى بشوارع الشيخ زويد.. وحملات أمنية فى مناطق وسط سيناء وبئر العبد الجيش المصرى - أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الأمن فى شمال سيناء، القبض على 30 مشتبهًا بهم ودمرت 20 منزلًا وعشة، خلال حملات أمنية متفرقة فى مناطق متفرقة بكافة أنحاء المحافظة، وعلى الشريط الحدوى بين مصر وقطاع غزة، وامتداد الحدود مع الأراضى العربية المحتلة.

وأعلنت المصادر أن العمليات شاركت فيها قوات خاصة من مكافحة الإرهاب ووحدات الصاعقة وقوات من الشرطة، والتى قامت بمداهمة تفتيش منازل فى أقصى جنوب رفح والشيخ زويد ومحيط مدينة الشيخ زويد، والمناطق الكائنة شرق وجنوب مدينة العريش ورمانة وبئر العبد والحسنة ونخل فى وسط سيناء.

وتم خلال العمليات توقيف 30 مشتبها بهم بينهم عنصران تكفيريان وتدمير 20 منزلا وعشة و3 دراجات بخارية .

ودمرت القوات الأمنية المختصة 10 منازل تقع فى نطاق المرحلة الثانية للمنطقة العازلة على الحدود مع غزة، وأفادت مصادر أمنية أن عمليات الهدم لا تزال تتواصل وبلغت أعداد المنازل التى تم الانتهاء من تدميرها فى نطاق هذه المرحلة 670 منزلا من بين 1220 مقررا، على أن تتم إزالتها لتصبح المنطقة فضاء خالية من كافة الإشغالات والمساكن والمنشآت، تمهيدا لتنفيذ خطط أمنية جديدة لحماية الحدود مع غزة.

وأشار المصدر إلى أن إجمالى الأنفاق التى ضبطت خلال عمليات هدم المنازل فى نطاق المرحلة الثانية بلغت خلال الأسبوع الماضى 7 أنفاق، بينها نفقان بطول 1500 متر وكانت لا تزال تستخدم فى أعمال التهريب و5 أنفاق مهجورة عبارة عن فتحات لمجرى أنفاق كانت تتم عبرها عمليات التهريب.

وأكدت المصادر الأمنية تواصل العمليات رغم صعوبة الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بشكل متواصل، وانتشار القوات الأمنية.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أغلقت مدينة الشيخ زويد، وأقامت أكمنة ثابتة ومتحركة وانتشرت قوات وآليات من المجنزرات وسيارت الهامر بشوارع المدينة وأغلق التجار أبواب محلاتهم.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان أمنى، عن ضبط "شادى.م.ع" بحوزته 3 أقراص من عقار التامول المخدر، وضبط 36 محكومًا عليه.

وتمكن ضابط قسم مباحث التموين بالاشتراك وإدارة تموين العريش من ضبط عدد 4 قضايا تموينية (عدم حمل شهادة صحية - عدم الإعلان عن أسعار- عدم ممارسة النشاط على الوجة المعتاد).
وضبط عدد 166 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة