الألياف مفتاحك السحرى لرجيم صحى.. تخلصى من الوزن الزائد بتناول 35 جرامًا يوميا.. زيادة الحصة بشكل تدريجى.. تحميك من الأمراض السرطانية والقلب وتنظم مستوى السكر فى الدم

الجمعة، 20 فبراير 2015 04:31 م
الألياف مفتاحك السحرى لرجيم صحى.. تخلصى من الوزن الزائد بتناول 35 جرامًا يوميا.. زيادة الحصة بشكل تدريجى.. تحميك من الأمراض السرطانية والقلب وتنظم مستوى السكر فى الدم تناول الألياف
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرجيم الصحى بتناول كمية وحصص كافية من الألياف الموجودة فى الخضروات والفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة، تحميك من العديد من الأمراض، مثل القلب والأمراض السرطانية وتحسن صحة جهازك الهضمى، وتخفض نسبة الكولسترول وتنظيم مستوى السكر فى الدم.

ÊÚáíÞ - 2015-02 - الألياف تساعدك فى التخلص من وزنك الزائد
1- الألياف تساعدك فى التخلص من وزنك الزائد
اتباعك لرجيم صحى وتناولك لوجبات غنية بالألياف يساعدك فى التخلص من وزنك الزائد، لأنه يشعرك بالامتلاء، ويمنحك إحساسا بالشبع لساعات طويلة.
ÊÚáíÞ - 2015-02 - كميات أقل من الألياف تعرضك للإصابة بالأمراض
2- كميات أقل من الألياف تعرضك للإصابة بالأمراض

تناولك لكميات أقل من الألياف تعرض إصابتك للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية، مثل الامساك، وارتفاع مستوى الكولسترول، وأمراض القلب، والسكر، وسرطان القولون والأمعاء.
ÊÚáíÞ - 2015-02 - تناول من 20 إلى 35 جراما من الالياف بشكل يومى
3- تناول من 20 إلى 35 جراما من الالياف بشكل يومى

ينصح خبراء التغذية بتناول من 20 إلى 35 جراما من الألياف بشكل يومى، ويمكنك إضافتها فى نظامك الغذائى، للحصول على رجيم صحى متوازن، من خلال تناول الخبز البنى، وتناول الأرز الأسمر والمكرونة المكونة من القمح الكامل، كما يمكنك تناول حبوب الإفطار الكاملة على أن تتضمن وجبتى الإفطار والغذاء والعشاء مجموعة متنوعة من الخضروات والفاكهة بشكل يومى.
ÊÚáíÞ - 2015-02 - البقوليات تحتوى على المزيد من الألياف
4-البقوليات تحتوى على المزيد من الألياف

يجب أن يتضمن رجيمك الصحى للبقوليات، لأنها تحتوى على المزيد من الألياف " الفاصوليا أو العدس من مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد، فضلا عن تناولك للمكسرات أو الفاكهة المجففة كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
ÊÚáíÞ - 2015-02 - زيادة حصة الألياف فى رجيمك الصحى يجب أن يزيد بشكل تدريجى
5- زيادة حصة الألياف فى رجيمك الصحى يجب أن يزيد بشكل تدريجى

زيادة حصة الألياف فى رجيمك الصحى يجب أن يزيد بشكل تدريجى، لتجنب الإصابة بأعراض الانتفاخ والغازات المزعجة، لأن الألياف تحتاج إلى امتصاص الماء، مما يساعدها على المرور فى أمعائك بكل بساطة، ولذلك يجب تناول المزيد من المياه أثناء تناولك حصصا إضافية من الألياف.


موضوعات متعلقة..


5 نصائح لأظافر جميلة ورجيم صحى متوازن.. الكالسيوم وفيتامين A للتغلب على الهشاشة.. والبروتين والزنك من العناصر الهامة.. والبقوليات تجنبك التشقق والبقع البيضاء.. والخضراوات الورقية والفاكهة تمنحها القوة

6 مشروبات طبيعية لرجيم صحى.. الحمضيات تعزز جهازك الهضمى.. مضادات الأكسدة تحارب الجراثيم والفيروسات.. والقهوة تزيد من معدل التمثيل الغذائى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة