بالفيديو والصور.. قصة انضمام حكم كرة قدم مصرى لتنظيم داعش.. محمود الغندور تخرج فى مدارس خاصة بالهرم.. والتحق بمسرح الجامعة.. سافر للعراق وبايع "البغدادى".. وجمال الغندور: قاطعته بسبب علاقاته النسائية

الجمعة، 20 فبراير 2015 03:08 م
بالفيديو والصور.. قصة انضمام حكم كرة قدم مصرى لتنظيم داعش.. محمود الغندور تخرج فى مدارس خاصة بالهرم.. والتحق بمسرح الجامعة.. سافر للعراق وبايع "البغدادى".. وجمال الغندور: قاطعته بسبب علاقاته النسائية المصريان إسلام يكن والغندور المنضمان إلى داعش
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صفحات تابعة لمحمود الغندور حكم دورى الدرجة الثانية، الذى تم الإعلان عن انضمامه إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عن تحول هائل طرأ على تفكيره وشخصيته من شاب يمارس الرياضة، ولديه هواية التمثيل والاستماع إلى الموسيقى والأغانى ويبث كليبات غنائية لنفسه على موقع يوتيوب إلى شخص آخر يتبرأ من تصرفاته فى فترة أسماها بـ"الجاهلية"، كما كشفت تعليقات الغندور عن تفاصيل رحلة سفره من القاهرة إلى الوصول إلى الأراضى التى يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

الغندور يعلن وصوله الى باريس فى طريقة للاتحاق بداعش - 2015-02 - اليوم السابع
الغندور يعلن وصوله الى باريس فى طريقة للاتحاق بداعش

فتى داعش يصل الى إيطاليا قبل الانضمام للتنظيم الارهابى- 2015-02 - اليوم السابع
فتى داعش يصل الى إيطاليا قبل الانضمام للتنظيم الارهابى

من التمثيل إلى "داعش":

عبر صفحة محمود الغندور على موقع يوتيوب تظهر كليبات كلها ذات طابع ترفيهى ويكشف عدد منها عن أنه شارك بالتمثيل فى عدد من الأعمال المسرحية للهواة، حيث قام بنشر مقطع مدته 3 دقائق و14 ثانية عنوانه "مشهد خطة الحكيم من مسرحية الملك القرد"، ووفقا للمشهد فإنه كان أحد الممثلين المشاركين فى العرض المسرحى والذى يبدو أنه كان أحد العروض المسرحية للهواة.



وفقا لباقى المقاطع فإن فتى داعش كان يقوم بتأدية مشاهد تمثيلية على نغمات عدد من الأغانى تحت عنوان "غندور فى الكليب" ومدتها تتراوح بين دقيقة و3 دقائق، حيث قام بتصوير فيديو كليب على نحو ساخر لأغنية "كل يوم أحبه تانى" بالإضافة إلى عدد من الأغانى الأخرى، بالإضافة إلى فيديو كليب آخر عن عيد الحب.

يبايع زعيم داعش - 2015-02 - اليوم السابع
يبايع زعيم داعش

الغندور يؤيد انتفاضة الشباب المسلم- 2015-02 - اليوم السابع
يؤيد الغندور انتفاضة الشباب المسلم

ملامح حياة الغندور بشكل عام كانت تشير إلى أنه شاب ينتمى لأسرة ثرية أو ميسورة الحال فى أدنى المستويات، فوفقا لصفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى فإنه تخرج فى مدارس علاء الدين الخاصة بالهرم واستكمل دراسته بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

لكن اللافت أن الفتى الداعشى أراد أن يتبرأ من تصرفاته السابقة خلال فترة ما كان يسميها بـ"الجاهلية"، حيث قام ببث تدوينة فى 5 نوفمبر 2014 بعد أن تحول إلى الفكر التكفيرى قال فيها: "بالنسبة للناس اللى قالت عليا أنت كنت ملحد وخارب الدنيا وبتاع راب وحاجات كتير كده! هو أنا أه فى الجاهلية كنت ضايع بس مش بالأفورة اللى اتقالت دى".

وأضاف: "بس هل تعلم أن خالد بن الوليد تقبله الله قبل إسلامه كان من أسباب انتصار قريش على المسلمين فى غزوة أحد، وكان من أشد أعداء المسلمين، وبعد إسلامه أصبح قائدا عسكريا ولقّبه الرسول بسيف الله المسلول واشتهر بعدها بحسن تخطيطه العسكرى وبراعته فى قيادة جيوش المسلمين فى حروب الردة وفتح العراق والشام.. أكيد مش بقارن نفسى بيه ولا أذكيه على الله لكن المقصد أكيد وصل..".

يعلن تأيده لدعوة الجبهة السلفية- 2015-02 - اليوم السابع
يعلن تأيده لدعوة الجبهة السلفية

اغنية لعامر منيب على صفحتة الشخصية بالفيس بوك - 2015-02 - اليوم السابع
اغنية لعامر منيب على صفحتة الشخصية بالفيس بوك

وتابع: "أكيد خالد بن الوليد قابل ناس أمثالكم وقالوله نفس اللى اتقالى واللى اتقال لأخوة كثيرين ربنا هداهم بس ?#‏هى_لله.

الحمد لله الذى هدانا وأنعم علينا بالإسلام ونور العقيدة ورزقنا هدى القرآن وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونسأل الله الثبات والإخلاص".

حكم دورى الدرجة الثانية

عمل محمود الغندور حكما بدورى الدرجة الثانية وكانت تجمعه صلة قرابة بالحكم الدولى الشهير جمال الغندور، ويبدو أن هذه العلاقة كانت مصدر فخر دائم له حيث قال فى 4 يناير 2014: "جمال الغندور: من وجهة نظرى أحسن حكم فى تاريخ التحكيم المصرى ومن أحسن حكام العالم وفخر ليا أنه يبقى عمى وأنى بقيت حكم عشان نفسى فى يوم من الأيام أبقى زيه ولو أن مستحيل يجى زيه فى يوم من الأيام إلا إنى مش هسيب اللقب يخرج من عائلة الغندور".

ومن ناحيته قال جمال الغندور، الحكم الدولى السابق، إنه قاطع نجل شقيقه محمود الغندور المنضم حديثا لصفوف تنظيم داعش، بسبب سلوكياته وعلاقاته النسائية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وأشار "الغندور" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه منذ نحو عامين لم يتكلم معه، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه يطمئن عليه من خلال شقيقه.

وأوضح الغندور أن الصور التى تظهر نجل شقيقه مع صفوف داعش منتشرة منذ فترة بعيدة.

يشمت فى جريمه ذبح المصريين فى ليبيا- 2015-02 - اليوم السابع
يشمت فى جريمه ذبح المصريين فى ليبيا

الغندور بطاقم التحكيم- 2015-02 - اليوم السابع
الغندور بطاقم التحكيم

السجن

فى نهاية 2014 تعرض محمود الغندور للسجن بسبب سابقة سفره إلى سوريا فى 2012، وزعم وقتها عبد الرحمن عز الناشط الإخوانى الشهير على موقع التواصل الاجتماعى أن صديقه محمود الغندور تعرض للسجن بسبب اعتزامه السفر فى قافلة إغاثة إلى فلسطين، مشيرا إلى أن هناك صلة قرابة تجمعه بكل من جمال الغندور الحكم الدولى الشهير ورئيس لجنة الحكام السابق وأحمد الغندور الحكم الحالى.

لكن تعليقات سابقة للغندور قبل إلقاء القبض عليه تكشف مبايعته لتنظيم داعش حيث كتب على صفحته فى 3 فبراير 2014 وقال: "أبايعك بقلبى يا أبا بكر"، تعليقا على أحد إنشودات تنظيم داعش التى تدعو لمبايعة أبو بكر البغدادى.

فى نهاية سبتمبر 2014 تم إخلاء سبيله حيث كتب قائلا: "الحمد لله الذى نجانى من القوم الظالمين ?#‏إخلاء_سبيل وأخيراً مسكت الأسفلت يا بشر عقبال ?#‏البراءة اللهم فك كرب وأسر كل المسلمين".



رحلة السفر إلى داعش

بعد إخلاء سبيله فكر محمود الغندور كثيرا ويبدو أنه كان قد استقر على السفر والانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بشكل رسمى وبالفعل أعلن أنه سافر إلى روما فى 28 ديسمبر 2014 ونشر صورة تشير إلى مغادرته من مطار القاهرة وعلق عليها بكتابة دعاء السفر.

ووفقا لتعليقات سابقة فإنه كان يحتفظ بتأشيرة السفر إلى تركيا قبلها حيث كتب فى 9 ديسمبر 2014 قائلا: "عرض ميتفوتش، تأشيرة لتركيا صالحة لمدة 3 شهور.. الحق قبل أى حد تانى.. لأعلى سعر"، وبالتالى فإن الترجيحات تشير إلى أنه سافر من القاهرة إلى إيطاليا ثم تركيا ومنها إلى العراق، حيث ظهر مؤخرا مع صديقه إسلام يكن المتواجد حاليا فى الموصل.


الغندور بزى داعش- 2015-02 - اليوم السابع
الغندور بزى داعش

المصريان إسلام يكن والغندور المنضمان إلى داعش- 2015-02 - اليوم السابع
المصريان إسلام يكن والغندور المنضمان إلى داعش

ذبح الأقباط

قبل الإعلان رسميا عن الانضمام لداعش، علق على جريمة ذبح المصريين فى ليبيا على نحو يحمل قدرا من الشماتة والتحريض ضد قوات الجيش حيث قال: "أحسن حاجة فى موضوع ذبح النصارى فى ليبيا على يد أسود الدولة أن الجيش المصرى رشق نفسه فى الحوار.. تعالى يا عسل".



من ناحيته قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن مراحل التحول الفجائية لبعض الأشخاص إلى الأفكار المنحرفة تثير الكثير من علامات الاستفهام، وتعكس فقط تحولات شكلية وليست حقيقية إلى تلك الأفكار.

وأضاف حبيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تنظيم داعش هو تنظيم فوضوى وليس منظما، كما أنه لا يسعى إلى سلطة، ولكن فقط ضد الإنسانية والواقع الذى يعيش فيه العالم، لافتا إلى أن التحول المفاجئ لبعض الشخصيات التى كانت تعيش فى واقع الانحراف إلى الأفكار المتشددة يكون فقط تحولا شكليا وليس مضمونا.

الغندور أثناء الالعاب الترفيهية- 2015-02 - اليوم السابع
الغندور أثناء الالعاب الترفيهية

الغندور- 2015-02 - اليوم السابع
الغندور



موضوعات متعلقة:



أحد أفراد عائلة محمود الغندور المنضم لـ"داعش": "ولد تافه وبتاع ستات"

الجبلاية تتبرأ من "غندور داعش".. جمال علام لا يعرف شيئا عن الحكم.. عزمى مجاهد يؤكد "شطبه" بلا رحمة.. وعصام عبد الفتاح يكشف ابتعاده عن التحكيم منذ عام.. وعائلته تقاطعه منذ "عامين"

عبد الفتاح: "غندور داعش" ترك التحكيم منذ عدة مواسم

بالفيديو والصور.. قصة انضمام حكم كرة قدم مصرى لتنظيم داعش.. محمود الغندور تخرج فى مدارس خاصة بالهرم.. والتحق بمسرح الجامعة.. سافر للعراق وبايع "البغدادى".. وجمال الغندور: قاطعته بسبب علاقاته النسائية

اتحاد الكرة يقرر شطب الحكم محمود الغندور بعد إنضمامه لـ"داعش"

الحكم الدولى جمال الغندور: قطعت علاقتى بنجل شقيقى المنضم لـ"داعش"

إسلام يكن يعلن انضمام صديقه "محمود الغندور" لصفوف "داعش" الإرهابى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة