اليوم.. انتهاء مهلة المكاتب الاستشارية لتقديم عروض لسد النهضة

السبت، 21 فبراير 2015 09:37 ص
اليوم.. انتهاء مهلة المكاتب الاستشارية لتقديم عروض لسد النهضة سد النهضة الإثيوبى
الخرطوم - أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى اليوم المهلة التى اتفقت عليها دول حوض النيل الشرقى "مصر والسودان وإثيوبيا" للمكاتب الاستشارية، لاستلام العروض الفنية والمالية للمكاتب الاستشارية العالمية الخمسة المرشحة لاستكمال الدراسات الفنية والبيئية لسد النهضة الإثيوبى.

ومن المقرر أن يقوم خبراء الدول الثلاث، أعضاء اللجنة الثلاثية، بمراجعة العروض المقدمة لمدة 10 أيام، استعدادًا لعقد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية الثلاثية فى الخرطوم، بداية مارس، وفقاً لاتفاق وزراء المياه من الدول الثلاث، للبت فى العروض المقدمة، بعد قيام كل دولة بدراسة العروض على أن يتم توقيع العقد فور تحديد المكتب الفائز.

وكان وزير الموارد المائية والرى المصرى الدكتور حسام مغازى قد أعلن، أن الفترة المقبولة لتنفيذ الدراسات هى ما بين 5 أشهر إلى 12 شهرا، لافتا إلى أنه سيتم تقديم نقاط تحفيزية للشركات التى تستطيع تقديم فترات زمنية أقل.

واتفق وزراء الدول الثلاث "مصر وإثيوبيا والسودان" على وضع تصور ثلاثى متكامل، للإسراع باختيار المكتب الاستشارى العالمى، المنوط به استكمال الدراسات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، من بين المكاتب الخمسة المقترحة، وذلك وفقا لخارطة الطريق التى تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الثلاثى فى العاصمة السودانية الخرطوم أغسطس الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة