خبراء البترول يشيدون بلقاء السيسى والمدير التنفيذى لـ"إينى"الإيطالية..خالد علام: الشركة أكبر منتج للغاز والمباحثات بعثت برسائل طمأنة.. وقرقر:خطوة هامة لتهيئة مناخ الاستثمار تؤكد الاستقرار قبل قمة مارس

السبت، 21 فبراير 2015 09:02 م
خبراء البترول يشيدون بلقاء السيسى والمدير التنفيذى لـ"إينى"الإيطالية..خالد علام: الشركة أكبر منتج للغاز والمباحثات بعثت برسائل طمأنة.. وقرقر:خطوة هامة لتهيئة مناخ الاستثمار تؤكد الاستقرار قبل قمة مارس جانب من لقاء السيسى والمدير التنفيذى للشركة الإيطالية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حامد قرقر خبير الطاقة، ونائب رئيس شركة "إيجاس" سابقا، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمدير التنفيذى لشركة إينى الإيطالية أكبر الشركات، التى تعمل فى إنتاج الزيت والبحث والاستكشاف والتنقيب خطوة هامة جدا فى تهيئة مناخ الاستثمار، وتحمل العديد من رسائل الطمأنة، التى يريد الرئيس توصيلها للشركات الأجنبية العاملة فى مجال النفط خاصة قبل المؤتمر الاقتصادى.

وأضاف خبير الطاقة ونائب رئيس شركة إيجاس سابقا فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الرئيس يحاول أن يطمئن الشركات الكبيرة على تأييد والتزام الدولة بالاستثمارات، وأنها مؤمنة وهناك "ترحيب بهم للبحث والاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز" لافتا إلى أن الرئيس يعى أهمية أن جذب الاستثمارات يحتاج إلى تهيئة المناخ وضمان الحقوق والالتزام بكافة الاتفاقيات، التى تم ضخ استثمارات فيها، لذلك جاء هذا اللقاء ليرد على كل تلك المخاوف، التى يمكن أن تسيطر على المستثمرين فى مصر.

وأشار إلى أن صناعة النفط فيها درجة كبيرة من المخاطر، حيث إنه من الممكن أى يظل المستثمر سنوات طولية فى عملية البحث والاستكشاف والتنقيب ويتوصل إلى اكتشافات غير مجدية أو من الممكن أن لا يتوصل نهائيا، لافتا إلى الرئيس من هذا المنطلق أراد توصيل رسالة أخرى للعالم قبل المؤتمر الاقتصادى بأن مصر ملتزمة وستؤمن الاستثمارات الحالية والتى سوف تضخ مستقبلا، وأن البلاد أصبحت مستقرة والوضع الأمنى فى تحسن.


قال المهندس خالد علام، استشارى العمليات الجيولوجية والبتروفيزيقية، إن شركة إينى الإيطالية من أكبر الشركات، التى لها استثمارات ضخمة فى مجال البحث والاستكشاف والتنقيب عن الغاز فى مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية وغيرها فى مصر.


وأضاف المهندس خالد علام فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى يُعَد رسالة اطمئنان لاستثماراتها، وأيضًا لجميع الشركات الاستثمارية، وليس فقط العاملة فى مجال النفط.


وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يريد تشجيع وتحفيز الشركات الاستثمارية العملاقة على زيادة وضخ استثمارات جديدة والتأكيد أن مصر لديها التزام وجديه واهتمام بهذه المشروعات وتأمينها والحفاظ عليها، وأن الدولة ستقدم أى تسهيلات ودعم من شأنه جذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن إيطاليا من الدول التى سيشارك منها أكبر عدد من رجال الأعمال والمستثمرين فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى 13 مارس المقبل، وبالتالى فإن لقاء الرئيس مع "إينى الإيطالية" رسالة تأكيد على جدية مصر فى جذب وتأمين الاستثمارات سواء كانت الجديدة أو الحالية.


أخبار متعلقة..


خبير: "إينى" الإيطالية أكبر منتج للغاز ولقاء السيسى رسالة طمأنة للاستثمار

خبير طاقة:لقاء السيسى بشركة إينى الإيطالية خطوة هامة لتهيئة مناخ الاستثمار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة