صحيفة: ميركل وهولاند مقتنعان باستمرار اليونان فى منطقة اليورو

السبت، 21 فبراير 2015 12:40 م
صحيفة: ميركل وهولاند مقتنعان باستمرار اليونان فى منطقة اليورو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند مقتنعان باستمرار اليونان فى منطقة اليورو، مشيرة إلى أن بعد محادثات مطولة هاتفية مع رئيس الحكومة اليونانية إليكس تسيبراس فإن كلا من ميركل وهولاند شعرا بالرضا، مما جعل الطرفان مقتنعان باستمرار اليونان فى اليورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل توجهت أمس الجمعة إلى باريس لعقد محادثات مع هولاند، واتفقا على أن القمة المقبلة لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التى تستضيفها ألمانيا ستكون فى يونيو المقبل. وتتولى ألمانيا حاليا الرئاسة الدورية للمجموعة.

وذكر مسئولون فى قصر الإليزيه أن المباحثات تشمل أيضا الأزمة فى شرق أوكرانيا بين قوات حكومة كييف والانفصاليين المؤيدين لروسيا بالإضافة إلى قضية الاستقرار الاقتصادى فى منطقة اليورو.


وكانت فرنسا وألمانيا من الأطراف الرئيسية فى مفاوضات التوصل إلى اتفاق الهدنة فى أوكرانيا الذى تم ابرامه فى مينسك الأسبوع الماضى، ويبحث هولاند وميركل أيضا تعزيز التعاون الأمنل بين البلدين على خلفية هجمات باريس، والتصدى لحملات الدعاية والتجنيد التى يقوم بها المتشددون الإسلاميين على الإنترنت.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة