وزير الصناعة: وفد من كبرى الشركات الفرنسية يشارك فى مؤتمر شرم الشيخ

السبت، 21 فبراير 2015 12:29 م
وزير الصناعة: وفد من كبرى الشركات الفرنسية يشارك فى مؤتمر شرم الشيخ منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
أصوات مصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن وفداً من شركات فرنسية كبرى سيشارك فى مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الشهر المقبل، برئاسة ميشال سابان وزير المالية الفرنسى.

وقال "عبد النور"، فى تصريح صحفى اليوم السبت، إن هناك اهتماما كبيرا من الشركات الفرنسية بالمشروعات التى سيتم عرضها خلال فعاليات المؤتمر، بهدف المشاركة فى تنفيذ هذه المشروعات، خاصة أنها تمثل قبلة رئيسية للاستثمارات الفرنسية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعد فرنسا سادس أكبر شريك استثماري لمصر على مستوى العالم والثالث على مستوى أوروبا، ويصل إجمالي استثماراتها فى مصر حوالي 4.3 مليار يورو.

وكان الوزير قد التقى، أمس، وفدا من رؤساء كبريات الشركات الفرنسية المستثمرة والمهتمة بالسوق المصرى، حيث أطلع المستثمرين على الأوضاع الاقتصادية الحالية فى مصر وآخر المستجدات المتعلقة بالبيئة الاستثمارية والاقتصادية وحثها على المشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادي، واستعرض جهود الحكومة فى تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي واجراءات الحد من عجز الموازنة العامة للدولة والعجز فى الميزان التجاري وإجراءات تطوير وتعديل منظومة القوانين والتشريعات المعنية بالشأن الاقتصادى والاستثماري.

وشدد "عبد النور" على أن الشائعات التى تروج لوجود حالة من عدم الاستقرار ادعاءات كاذبة ولا تمت للواقع بصلة، مدللا على ذلك ببقاء الاستثمارات الأجنبية، ومن بينها الاستثمارات الفرنسية فى مصر، رغم كل الظروف التى مرت بها مصر منذ ثورة 25 يناير 2011.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة