روسيا تعلن استعدادها لمد مصر بأنظمة الدفاع الجوى الروسى "بالما" و"سوسنا"

الأحد، 22 فبراير 2015 09:00 م
روسيا تعلن استعدادها لمد مصر بأنظمة الدفاع الجوى الروسى "بالما" و"سوسنا" بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت روسيا الاتحادية استعدادها لمد مصر بصواريخ دفاعية تسمى "بالما" و"سوسنا"، حيث قال سيرجى إيجناتوف، مدير العلاقات الاقتصادية الخارجية لشركة التصميم الهندسى الدقيق "أليكسندر نودلمان" المشاركة فى معرض "آيدكس 2015" للأسلحة فى أبوظبى أن مصر والإمارات والجزائر يبدون اهتمامهم بعرض روسيا فى مسألة أنظمة الدفاع الجوى "بالما" و"سوسنا" بالإضافة إلى اهتمام دول آسيا وأمريكا اللاتينية.

ووفقا لإيجناتوف أن مصر والإمارات والجزائر أبدوا بالفعل اهتماما بالصواريخ الروسية وهى النظام المدفعى الصاروخى المضاد للطائرات "بالما" مع الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات "سوسنا"، مشيرا إلى أن الاختبارات النهائية لصواريخ "سوسنا" ستنتهى منتصف هذا العام.

وتعتبر الدورة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولى "آيدكس 2015" منصة دولية هامة تعرض أحدت تقنيات الدفاع ومستجدات الصناعات العسكرية، وأن هذه الدورة تشهد مزيدا من التوسع والتطور سواء على صعيد المشاركات أو الفعاليات المصاحبة أو مساحات العرض حيث بلغت هذا العام 1200 عارض من 55 دولة يقدمون أحدث ما لديهم من منتجات وخدمات فى مجال الدفاع والأمن إضافة إلى 42 جناحا دوليا وبحضور 150 وفدا رسميا.

الجدير بالذكر، أن اللواء محمد الكشكى، مساعد وزير الدفاع المصرى للعلاقات الخارجية، قال إن مشاركة وفد القوات المسلحة فى معرض ومؤتمر الدفاع الجوى المنعقد فى أبو ظبى جاءت بناء على أهمية المعرض، حيث تسعى القوات المسلحة لعقد شراء صفقات أسلحة ومعدات لتعزيز قواتها.

وأوضح الكشكى، أن تلك المعارض تتمثل أهميتها فى تجميع قطاعات وأفرع القوات المسلحة من مختلف دول العالم، فى مكان واحد، والاطلاع على القوات الجوية والبحرية والطيران بدون طيار وجميع أسلحة العالم، فى هذا المكان، لاسيما أن هناك متخصصين معه فى هذا المكان، للعمل على إجراء مقارنات ومعرفة أهمية تلك المعدات وأفضل مميزات لها، وعقد لقاءات مع العارضين لتلك الأسلحة، قبل العودة إلى القاهرة لعرض التقارير الخاصة بها.

وأكد مساعد وزير الدفاع المصرى، أنه بعد العودة للقاهرة، يتم اجتماع اللجان المختصة، والتى تقرر ما هو صالح لمصر بغض النظر عن الدولة المصنعة لتلك الأسلحة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة