استجابة لما نشره "اليوم السابع"..

مستشار رئيس "التنشيط السياحى" يرفض الاستثناء ويطلب دخول اختبارات اللغة

الأحد، 22 فبراير 2015 07:36 ص
مستشار رئيس "التنشيط السياحى" يرفض الاستثناء ويطلب دخول اختبارات اللغة هشام زعزوع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجابة لما نشره "اليوم السابع" بشأن مخالفة وزير السياحة هشام زعزوع، للوائح والقوانين المنظمة عن الوظائف الشاغرة بالمكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة، باستثناء من سبق لهم السفر كمدراء مكاتب وعددهم 7 موظفين من الامتحان الخاص باللغة باختبارات المكاتب الجديدة، تقدم خالد رامى مستشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، وأحد الذين تم استثناؤهم من اختبارات اللغة، بمذكرة رسمية يطالب فيها وزير السياحة، بدخول الاختبارات لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، مؤكدا ثقته فى نفسه، فى اجتياز كافة الاختبارات.

كان وزير السياحة هشام زعزوع، قد أغفل مبدأ تكافؤ الفرص، وأشاع الفتنة بين المتقدمين من شباب الهيئة وتعمد عدم وضوح الإعلان، حيث إنه غير محدد للمكاتب الشاغرة، وبالتالى الاختبارات التى تجرى حاليا "وهمية"، تؤكد توجه وزير السياحة لتولى المحظوظين والمقربين الذين تم استثناؤهم من اختبارات اللغة، لرئاسة عدد من المكاتب.

وتضم قائمة المحظوظين كل من رشا العزايزى، المستشار الإعلامى لوزير السياحة، لتوليها رئاسة المكتب السياحى بـستوكهولم بالسويد، وأحمد شكرى رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، لرئاسة مكتب بولندا، رغم عدم انتهاء المدة القانونية للمستشار السياحى أحمد صبحى الذى يرأس المكتب حاليا، ونجاحه فى تحقيق طفرة بأعداد السياح البولنديين عام 2014.

كما وعد الوزير، خالد رامى مستشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، بتوليه رئاسة مكتب ألمانيا، خلفا للمستشار السياحى محمد جمال، الذى حقق نجاحا خلال فترة تولية رئاسة المكتب، حيث تجاوز عدد السياح الألمان أكثر 900 ألف سائح عام 2014، رغم التحذيرات التى فرضتها الحكومة الألمانية على رعاياها من عدم السفر لمصر، علاوة على نجاحه فى إقناع بورصة برلين ITB، بتوقيع عقد مع مصر لإقامة معرض ITB إفريقيا 2016، كما ضمت قائمة المحظوظين من اختبارات اللغة كل من ناهد السبكى وماجد أبو سديرة ونهاد جمال الدين، ومحمد سلامة.


موضوعات متعلقة:


بالصور..وزير السياحة يخالف اللوائح والقوانين ويستثنى المقربين من اختبارات اللغة بالمكاتب الخارجية..رئيس الهيئة يتحفظ على القرار ويطالب بالمساواة بين جميع المتقدمين.. وقائمة المحظوظين تضم 7 من الكبار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة