بالفيديو.. مطار القاهرة يواصل استقبال رحلات المصريين الهاربين من جحيم داعش بليبيا.. وصول 303 راكب على طائرة مصر للطيران القادمة من تونس.. والعائدون يطالبون بسرعة إجلاء الموجودين على الأراضى الليبية

الإثنين، 23 فبراير 2015 10:52 ص
بالفيديو.. مطار القاهرة يواصل استقبال رحلات المصريين الهاربين من جحيم داعش بليبيا.. وصول 303 راكب على طائرة مصر للطيران القادمة من تونس.. والعائدون يطالبون بسرعة إجلاء الموجودين على الأراضى الليبية مصريون عائدون من ليبيا
كتب محمود عثمان - أحمد بكرى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الاثنين، طائرة مصر للطيران القادمة من تونس، والتى تقل 303 راكب مصرى نازحين من ليبيا عبر الحدود التونسية عقب ذبح تنظيم داعش الإرهابى لـ21 مصريا، وقيام القوات المسلحة المصرية بتوجيه ضربة جوية لمراكز التنظيم الإرهابى هناك.

وأوضح مصدر بالمطار أن طائرة مصر للطيران طراز بوينج 777 وصلت إلى القاهرة فى تمام الساعة السادسة والنصف صباح اليوم الاثنين، وعلى متنها 303 راكب فى ثانى الرحلات التى تنظمها الشركة الوطنية لمصر للطيران، لنقل المصريين النازحين من ليبيا إلى القاهرة بالتنسيق بين وزارة الطيران المدنى ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع السلطات التونسية، حيث إن هذه الرحلة هى الثانية التى تصل للقاهرة، ومن المقرر وصول رحلات أخرى خلال الساعات القادمة.



	الأسر العائدة من ليبيا فى مطار القاهرة - 2015-02 - اليوم السابع

الأسر العائدة من ليبيا فى مطار القاهرة



وقامت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة اللواء أحمد جنينة بتوزيع وجبات على المصريين العائدين من الخارج، وجار إنهاء إجراءات وصولهم من قبل فريق من ضباط الجوازات مع فحص حالتهم الأمنية، للتأكد من عدم وجود أى عناصر مندسة بين القادمين أو متهربين من أحكام قضائية.


وأوضح الكابتن خالد رفعت مدير مناوب غرفة عمليات مصر للطيران أن هناك رحلات أخرى ستقلع إلى تونس، لنقل بقية العالقين هناك مشيرا إلى أن سبب تأخر وصول ثانى الرحلات للقاهرة كان بسبب عبور النازحين للحدود التونسية من ليبيا.

وأقلعت رحلة جديدة من مطار القاهرة فى الثامنة صباح اليوم الاثنين من طراز الإيرباص 330 والتى تتسع لــ268 راكباً من مطار القاهرة الدولى إلى مطار جربا التونسى، لنقل المصريين النازحين من ليبيا.



	الأهالى يستقبلون العائدين من ليبيا فى مطار القاهرة الدولى - 2015-02 - اليوم السابع

الأهالى يستقبلون العائدين من ليبيا فى مطار القاهرة الدولى



وكانت رحلة مصر للطيران من طراز البوينج 777-200 التى كانت قد أقلعت فى السادسة مساء أمس الأحد وعلى متنها 303 راكب من المصريين الراغبين فى العودة من ليبيا عن طريق الحدود التونسية قد وصلت إلى القاهرة فجر اليوم الاثنين، كما تصل رحلة أخرى من طراز الإيرباص 330 إلى مطار القاهرة فى العاشرة والنصف صباح اليوم، ليصبح إجمالى الرحلات التى وصلت للقاهرة حتى الآن 3 رحلات أقلت 744 راكباً.


ومن جانبهم ناشد النازحون من ليبيا المسئولين بسرعة إجلاء بقية المصريين العالقين على الحدود التونسية الليبية، مشيدين بدور السلطات التونسية فى تيسير إجراءات العودة إلى القاهرة.

وبدوره قال نبيل زكى رب أسرة مصرية من أربعة أفراد فور عودته للقاهرة قادما من ليبيا، إن هناك علاقة أخوة تربط الشعبين المصرى والليبى، مؤكدا أن الليبيين فيهم "الإنسان الوحش كما أن فيهم الإنسان الحلو".



وأوضح زكى لـ"اليوم السابع" عقب عودته نازحا من ليبيا إلى القاهرة على متن رحلة مصر للطيران من مطار جربا التونسى، أنه طوال 3 سنين أقامها فى ليبيا لم يشعر بفرق فى التعامل معه خاصة أنه قبطى، مؤكدا أن ليبيا ملتحيا كان يدعوه للإفطار معه فى رمضان، وأنه لم يتعرض هناك لأى مضايقات، مشيدا بدور السفارة المصرية بتونس فى إنقاذ المصريين الفارين من ليبيا.
	أحد العائدين من ليبيا يحمل حقائبه عقب عودته إلى القاهرة - 2015-02 - اليوم السابع

أحد العائدين من ليبيا يحمل حقائبه عقب عودته إلى القاهرة



	سيدة تحمل صورة ابنها وتنتظر عودته إلى القاهرة - 2015-02 - اليوم السابع

سيدة تحمل صورة ابنها وتنتظر عودته إلى القاهرة



	العائدون من ليبيا - 2015-02 - اليوم السابع

العائدون من ليبيا



	العائدون من ليبيا يبرزون تأشيراتهم - 2015-02 - اليوم السابع

العائدون من ليبيا يبرزون تأشيراتهم



	عائد من ليبيا يرفع علامة النصر بمطار القاهرة - 2015-02 - اليوم السابع

عائد من ليبيا يرفع علامة النصر بمطار القاهرة



	فرحة العائدين - 2015-02 - اليوم السابع

فرحة العائدين



	أسرة عائدة إلى القاهرة - 2015-02 - اليوم السابع

أسرة عائدة إلى القاهرة


	فرحة مصرى بعودته إلى البلاد  - 2015-02 - اليوم السابع

فرحة مصرى بعودته إلى البلاد



مصرى عائد من ليبيا:علاقات أخوة تجمع الشعبين وسفارتنا تقوم بدور كبير










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العـــــــــــــدوى

إستغاثة

عدد الردود 0

بواسطة:

Tamer amin

الرئيس يترجاكم منذ عام كامل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة