استراليا تبدأ فى التدريب على طائرات أمريكية مسلحة بدون طيار

الإثنين، 23 فبراير 2015 07:03 ص
استراليا تبدأ فى التدريب على طائرات أمريكية مسلحة بدون طيار طائرة بدون طيار -إرشيفية
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون دفاعيون استراليون اليوم الإثنين، إن أفرادا من القوات الجوية الاسترالية بدأوا فى التدريب على طائرات بلا طيار مسلحة فى الولايات المتحدة وذلك بعد أقل من أسبوع من إعلان واشنطن إنها ستبدأ فى تصدير هذه الطائرات المثيرة للجدل.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قالت الأسبوع الماضى إنها ستسمح بتصدير طائرات بلا طيار عسكرية بموجب شروط صارمة مثل البيع من خلال برامج حكومية وموافقات من الدول التى تحصل على هذه الطائرات على تقديم "ضمانات الاستخدام النهائي."

وتفاصيل هذه السياسة سرية وتأتى بعد مراجعة استمرت عامين وسط طلب متزايد من حلفاء الولايات المتحدة على هذه الفئة الجديدة من الأسلحة التى لعبت دورا أساسيا فى العمليات العسكرية الأمريكية فى أفغانستان والعراق واليمن.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الاسترالية لرويترز إنه لم يتم اتخاذ قرار ولكن من المحتمل أن ينظر إلى قرار ارسال أفراد للتدريب على طائرات بلا طيار على أنه إشارة إلى أنها تفكر فى شراء طائرات .

وتحث شركة جنرال أتوميكس الخاصة التى تصنع طائرات بدون طيار من طراز بريداتور وريبر وشركة نورثروب جرومان كورب وشركة تيكسترون وشركات الأسلحة الأخرى واشنطن منذ سنوات على تخفيف القيود الصارمة على الصادرات التى يقولون إنها أدت إلى خسارة طلبيات لتوريد هذه الطائرات لإسرائيل ولدول أخرى فى السوق الآخذة فى النمو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة