"الصحة": 20ألف مريض يعالجون على نفقة الدولة بسوفالدى بــ26 مليون جنيه.. والمجالس الطبية: نصدر 2 مليون قرار علاج سنويا.. وثلاثة أرباع الميزانية تذهب لعلاج السرطان.. وتؤكد: نعمل على زيادة الخدمات الطبية

الإثنين، 23 فبراير 2015 02:55 م
"الصحة": 20ألف مريض يعالجون على نفقة الدولة بسوفالدى بــ26 مليون جنيه.. والمجالس الطبية: نصدر 2 مليون قرار علاج سنويا.. وثلاثة أرباع الميزانية تذهب لعلاج السرطان.. وتؤكد: نعمل على زيادة الخدمات الطبية عادل العدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسن ناجى رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أن عدد مرضى فيرس سى الذين يقومون بصرف سوفالدى من خلال العلاج على نفقة الدولة 20 ألف مريض مشيراً إلى أنهم يكلفون المجالس 26 مليون جنيه.

وقال الدكتور حسن ناجى رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أن ميزانية العلاج على نفقة الدولة للعام المالى الحالى 2,5 مليار جنيه مشيراً إلى أن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان سيقوم بدعمها فى الموازنة الجديدة لــ 3 مليار جنيه على أن تتزايد بشكل تدريجى فى السنوات المقبلة لتشمل عدد أكبر من المرضى.

وأضاف الدكتور حسن ناجى رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه تم إصدار 2 مليون قرار علاج على نفقة الدولة وفقاً لإحصائيات عام 2014 مشيراً إلى أن الحصول على قرارات العلاج على نفقة الدولة أصبح لا يستغرق أكثر من 48 ساعة لحصول المريض عليه.

وتابع رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه فى حال تأخر صدور القرار عن ذلك يكون بسبب تأخر المستشفى فى إرسال تقرير اللجنة الثلاثية إلى المجالس عبر الشبكة القومية الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة، وهذا خارج عن نطاق العمل بالمجالس.

وطالب رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان جميع المرضى، بضرورة التأكد من إرسال المستشفى للتقرير من خلال الموقع، مشيرا إلى أن الإرسال عبر الشبكة القومية وليس التسليم يدا بيد أضمن للمريض؛ لتسجيل تاريخ الإرسال، وكلما تم إرساله بشكل أسرع صدر القرار فى وقت أسرع.

وكشف رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان عن دراسة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان لميكنة إصدار القرارات لتخفيف الأعباء على المرضى مشيراً إلى رغبة وزير الصحة فى إضافة العديد من الحزم المرضية والدوائية فى برامج العلاج على نفقة الدولة.

وأوضح رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أن علاج الأورام السرطانية على نفقة الدولة يكلف الدولة 750 مليون جنيه مشيراً إلى أن الغسيل الكلوى يتكلف 700 مليون جنية مشيراً إلى أن أغلب القرارات التى يتم إصدارها للعلاج على نفقة الدولة متعلقة بالأورام وأمراض القلب والكبد وأشار، إلى أن تكلفة العلاج يتم تحديدها من خلال الأكواد العلاجية لكل إجراء طبى أو علاج.

وأكد أن المجالس الطبية بدأت منذ شهرين مراجعة الأكواد العلاجية، مشيرا إلى أن الكود هو قيمة مالية وضعها مجموعة من الأساتذة فى التخصص، منها على سبيل المثال عملية المياه البيضاء؛ حيث يحدد المتخصصون تكلفتها فى المستشفيات ويتم وضع مبلغ محدد، ويتم وضع السعر العلاجى للعملية كمتوسط بين أرخص سعر وأغلى سعر فى المستشفيات المختلفة، لافتا إلى أن الهدف من مراجعة الأكواد العلاجية لتخفيض قيمة الخدمات التى تم خفض سعرها أو رفع قيمة الخدمات التى ارتفعت أسعارها.


موضوعات متعلقة..


وزير الصحة: تطبيق العلاج بالكروت الذكية فى 3 محافظات أول مارس


وزير الصحة يعتمد تقارير طبية لـ9204 مرشحين ويرسلها للعليا للانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة