موجز الصحافة العالمية: السيسى يدعو لتشكيل "جيش عربى" لمواجة الإرهاب

الإثنين، 23 فبراير 2015 02:55 م
موجز الصحافة العالمية: السيسى يدعو لتشكيل "جيش عربى" لمواجة الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد – ريم عبد الحميد وإنجى مجدى ومحمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية الصادرة اليوم الاثنين، العديد من الموضعات التى تشغل دول العالم، وعلى رأسها قضية إرهاب "داعش"، وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن هناك انقساما فى الكونجرس حول كيفية محاربة داعش، مشيرة فى تقرير على صدر صفحتها الرئيسية، اليوم، إلى أن الكونجرس يعود للعمل هذا الأسبوع بعد فترة استراحة 10 أيام، ليواجه العمل الصعب والمتعلق بكيفية شن الولايات المتحدة حربا على المنظمات الإرهابية مثل داعش.

فيما قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن مصر تركت تحارب وحدها المتطرفين فى ليبيا، مشيرة إلى رد الفعل الغربى من الهجمات الجوية المصرية ضد تنظيم داعش فى الجارة الغربية ردا على قيامه بذبح 21 مصريا.

فيما اهتمت وكالة "الأسوشيتدبرس" الأمريكية، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته للشعب المصرى التى أذاعها التليفزيون الرسمى، مساء الأحد، ضرورة تشكيل قوة عسكرية عربية فى مواجهة الإرهاب، قائلة إنها تعد أول تأكيد علنى من قبل زعيم عربى على احتمال تشكيل مثل هذه القوة.

وأشارت الوكالة الأمريكية التى نقلت مقتطفات من كلمة الرئيس، إلى ما ذكرته فى نوفمبر الماضى بشأن قيام مصر والسعودية والإمارات والكويت بمناقشة إنشاء اتفاق عسكرى بين الدول العربية لمكافحة الميليشيات الإسلامية المتطرفة، مع احتمال تدخل هذه القوة المشتركة فى أنحاء الشرق الأوسط.

وفى سياق آخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها أن قاذفة القنابل الإستراتيجية الأمريكية الشهيرة B-52 ستعود من جديد للعمل بسلاح الجو الأمريكى بعد قضائها فترة طويلة فى منطقة "بونيارد" فى حالة تقاعد.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القاذفة الإستراتيجية "ستراتوفورترس" والملقبة بـ"دراج الشبح"، التى وضعت فى عهده "المجموعة 309 لصيانة الطائرات والتجديد" منذ عام 2008 ستعود للعمل مجددا بعد قضائها 53 عاما بالخدمة، لتنضم بذلك إلى آلاف الطائرات التى يجرى تخزينها فى منطقة "بونيارد" بقاعدة "ديفيس - موثان" الجوية القريبة من منطقة "توكسان" بولاية أريزونا، حيث تساعد أجواء الصحراء الجافة فى الحفاظ على هياكلها من التآكل رغم التأثير السلبى للحرارة الشديدة على بعض أجزائها.

وإليكم أبرز عناوين الصحف العالمية اليوم..



أسوشيتدبرس: السيسى يدعو إلى تشكيل "جيش عربى مشترك" لمواجهة الإرهاب


واشنطن بوست: انقسام بالكونجرس حول طرق مواجهة داعش


جيروزاليم بوست: الغرب ترك القاهرة وحدها فى معركتها ضد الإرهاب


كاتب: أوباما يعانى من أزمة مصداقية بين الأمريكيين بشأن اتفاق إيران


كاتب: أوباما يعانى من أزمة مصداقية بين الأمريكيين بشأن اتفاق إيران


الجارديان: اعتقال فتاة فلسطينية يثير تساؤلات حول معاملة القصر بالقضاء العسكرى الإسرائيلى


بالصور.. قاذفة القنابل الاستراتيجية B-52 تعود للخدمة بسلاح الجو الأمريكى


الصحف الأمريكية: انقسام بالكونجرس حول طرق مواجهة داعش.. أوباما يعانى أزمة مصداقية بشأن الاتفاق المحتمل مع إيران.. السيسى أول زعيم عربى يكشف عن "جيش عربى مشترك" فى مواجهة الإرهاب


الصحف البريطانية: اعتقال فتاة فلسطينية يثير تساؤلات حول معاملة القصّر فى القضاء العسكرى الإسرائيلى.. اتهامات للبارونة وارسى بتوظيف راديكاليين.. إيما واطسون ترد على شائعات ارتباطها بالأمير هارى



موضوعات متعلقة


موجز أخبار الواحدة ظهرا.. المشدد5 سنوات لعلاء عبد الفتاح فى أحداث الشورى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة