وزير التعليم العالى ومحافظ جنوب سيناء يدشنان قافلة الخير بطور سيناء

الإثنين، 23 فبراير 2015 03:27 م
وزير التعليم العالى ومحافظ جنوب سيناء يدشنان قافلة الخير بطور سيناء وزير التعليم العالى ومحافظ جنوب سيناء أثناء تدشين القافلة
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أكبر قافلة خيرية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية للتجمعات البدوية بمحافظة جنوب سيناء، مقدمة من مؤسسة خيرية بإشراف فؤاد عبد العظيم غريب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى قطاع الشئون الاجتماعية بالمحافظة.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، فى تصريحات صحفية على هامش تدشين القافة، إهداء الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، خاصة قاطنى التجمعات البدوية والوديان 1000 بطانية، بالإضافة إلى عمل مشاريع إنتاجية كبيرة للمرأة البدوية، خاصة الأرامل لمساعدتها على رعاية أسرتها وتوفير العديد من فرص العمل لها ولأبنائها فى مكان إقامتهم.

من جانبه كشف المحافظ خالد فودة، أن القافلة الخيرية قامت بالمشاركة فى تجهيز عدد 6 فتيات مقبلات على الزواج، وتوزيع مواد غذائية على حوالى 500 أسرة فقيرة بإجمالى 6 أطنان مواد غذائية وتوزيع ملابس على أسر الأيتام، بالتنسيق مع فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة.

وأضاف "فودة" أن القافلة أيضاً ساهمت فى تكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسياً بهدايا عينية، بالإضافة إلى تكريم بعض أبطال مصر من الشرطة والقوات المسلحة، إلى جانب الهدايا التى المقدمة من المحافظة بمساعدة رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة لتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم.

وقامت المؤسسة أيضاً، من خلال قافلتها الأولى، بإهداء خمسة كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة للمساهمة بمبلغ 10 آلاف جنيه لشراء التروسيكلات المجهزة والتى تقدمها المؤسسة كمشروع إنتاجى للفقراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة