"البحث العلمى": خطوات جادة لإنشاء مركز النانو بالقرية التكنولوجية بالمعادى

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 01:30 ص
"البحث العلمى": خطوات جادة لإنشاء مركز النانو بالقرية التكنولوجية بالمعادى الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى المصرى، إن الوزارة ستتخذ فى الفترة القادمة خطوات جادة نحو إنشاء مركز النانو تكنولوجى بالقرية التكنولوجية بالمعادى بشكل ادارى وعلمى حديث وسيتم التوسع لإنشاء فروع له على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذا ضمن بنود الخطة الإستراتيجية الجديدة للوزارة.

وأضاف الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة وقعت برتوكولا مع وزارة الاتصالات وجامعة القاهرة لإنشاء المركز فى 2015، لافتا إلى أنه ممول من الوزارة مع وزارة الاتصالات لأن هدفه واحد وسيتكلف مئات الملايين من الجنيهات.

وأشار الدكتور شريف حماد، إلى أن المدينة العلمية بالمعادى ستكون البداية وسيتم بعد ذلك التوسع والتعيميم على مستوى الجمهورية وستغطى الجامعات والمراكز البحثية الأخرى، لافتا إلى أن برج العرب بمحافظة الإسكندرية مرشح لأن ينشأ به مركز ليغطى المنطقة الشمالية، بالإضافة إلى مركز بشمال سيناء وآخر بجنوب مصر أيضا.



موضوعات متعلقة..


أكاديمية البحث العلمى: غلق باب التقدم لـ"القاهرة تبتكر" الأسبوع المقبل


3 مناسبات فلكية تداعب المصريين 20 مارس.. كسوف كلى للشمس يستمر بالقاهرة 80 دقيقة يحظر رؤيته بالعين المجردة.. و"سوبر قمر" يثير المد والجزر بالبحار.. وانقلاب ربيعى يملأ الدنيا بالورود والأزهار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة