الصحافة الإسبانية: سحب فرنسا جوازات سفر 6مواطنين من التدابير لمكافحة الإرهاب.. إسبانيا تخترع جهاز اختبار سريع لفيروس إيبولا فى 10 دقائق.. واشنطن ترد على فنزويلا: اتهامات محاولة الانقلاب "كاذبة وسخيفة"

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 01:00 م
الصحافة الإسبانية: سحب فرنسا جوازات سفر 6مواطنين من التدابير لمكافحة الإرهاب.. إسبانيا تخترع جهاز اختبار سريع لفيروس إيبولا فى 10 دقائق.. واشنطن ترد على فنزويلا: اتهامات محاولة الانقلاب "كاذبة وسخيفة" الحرب على داعش
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : سحب فرنسا جوازات سفر 6 من مواطنيها من التدابير لمكافحة الإرهاب



سلطت صحيفة الباييس الإسبانية إن فرنسا سحبت جوازات سفر 6 من مواطنيها قرروا السفر إلى سوريا، وتعتبر هذا الإجراء الأول من نوعه فى إطار حملة قوانين جديدة لمكافحة الإرهاب.

الباييس - 2015-02 - اليوم السابع

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس اعتبر أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات جديدة ضد المزيد من الأشخاص، وسحبت السلطات الفرنسية جوازات سفر 6 فرنسيين وبطاقات هوياتهم لفترة 6 أشهر قابلة للتجديد، إذ اعتبرت أجهزة الاستخبارات الفرنسية أن هؤلاء الأشخاص سيتوجهون إلى سوريا.

وكشفت مصادر أمنية عن إجراء تحقيق فى حوالى 40 ملفا حاليا. وكان وزير الداخلية الفرنسى برنار كازينيف توقع أن يتم سحب جوازات السفر لـ 40 آخرين لمنعهم من السفر إلى سوريا، مرشحا توسع هذه العملية فى الأسابيع القادمة.

وكشفت باريس أن استخباراتها أحصت حوالى 1400 فرنسى أو مقيم فى فرنسا "على علاقة بهذه الشبكات الإرهابية".

وأوضحت الصحيفة أن فرنسا أشركت حاملة طائرتها شارل دييجو فى عمليات الائتلاف العسكرى الدولى ضد تنظيم داعش فى العراق، وانطلقت مقاتلات رافال الفرنسية صباح الاثنين من حاملة الطائرات التى كانت تبحر على بعد 200 كيلومتر شمال البحرين، باتجاه العراق.


الموندو : إسبانيا تخترع جهاز اختبار سريع لفيروس إيبولا فى 10 دقائق



قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن إسبانيا قامت بتطوير الاختبار الذى يجرى لفيروس إيبولا حتى أصبح يمكن تشخيص الفيروس فى 10 دقائق فقط، وذلك فى جهاز صغير يمكنه الكشف عن الفيروس.

الموندو - 2015-02 - اليوم السابع

وأشارت الصحيفة إلى أن عند تشخص المرض فإن الوقت ضرورى خاصة عندما يكون العدوى فى ذلك المرض سريعة مثل إيبولا، حيث إنه توفى بالفعل 9177 وأصيب 22894.

وأشار رئيس وحدة الطوارئ الطبية MSF فإنه يتم تشخيص فيروس إيبولا عن طريق فحص الدم التى تأخذ فى المختبر، ويتم إجراء اختبار الجينات RNA عن فيروس إيبولا فى العينة.

وأشار إلى أنه يتم تحليل العينات بالقرب من مختبر إيبولا، والنتيجة تظهر بعد 4 أو 6 ساعات، ولهذا وضع معهد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا اختبار من شأنه أن تشخيص فيروس إيبولا (والحمى النزفية الأخرى مثل حمى الضنك أو الأصفر) فى حوالى 10 دقيقة.


وأوضح أن المريض يضيف عينة صغير من الدم والجهاز سيقوم بسحبه وتفريق التشخيص، حيث يعطى اللون الأحمر للإيبولا والأخضر للبرتقالى لحمى الدنج والحمى الصفراء.

وأوضح أن منظمة أطباء بلا حدود لم تصرح به بعد حيث إنها ترى أنه غير موثوق به بنسبة 100%ولا تعطى نسبة حقيقة موثوق بها، وبالنسبة لفيروس إيبولا فلابد من النتائج.


إيه بى سى : واشنطن ترد على فنزويلا: اتهامات محاولة الانقلاب ضد الرئيس "كاذبة وسخيفة"



ردت الولايات المتحدة الأمريكية على اتهامات رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو قائلة إن "الادعاءات التى أعلنتها فنزويلا من محاولة انقلاب مدبرة من قبل واشنطن ضد فنزويلا واصفة بأنها "كاذبة وسخيفة".

إيه بى سى- 2015-02 - اليوم السابع

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جينيفر بساكى فى مؤتمره الصحفى اليوم أن واشنطن تناقش مع الدول الأخرى على لائحة الاتهام فى القارة مؤخرا من رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، على تورط حكومة الولايات المتحدة فى خطة انقلاب للإطاحة به.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقال بساكى إن "هذه الاتهامات ليست صحيحة، فهى مثيرة للسخرية، ونحن فى غاية الوضوح فى محادثتنا مع بلدان قارة أمريكا الجنوبية وأى شىء نريد أن نقوله نعلنه على الفور".

وأضاف أن "على حكومة فنزويلا أن توقف إلقاء اللوم على الولايات المتحدة وغيرها من أعضاء المجتمع الدولى لأى شىء يحدث فى البلاد، وزيارة التركيز على التحديات التى تحدث داخل بلدهم ، حيث إن ما يفعلوه هو محاولة للإلهاء".

وقال بساكى إن "الولايات المتحدة الأمريكية قلقة بشأن الاعتقالات الأخيرة فى فنزويلا".

وكان مادورو اتهم واشنطن فى منتصف هذا الشهر بأنها وراء خطة الانقلاب، تلك المؤامرة المزعومة، التى تم القبض عليه عدد غير محدد من الجنود، بينهم سبعة ضباط من الطيران العسكرى يمثل ذلك آخر لأكثر من عشر محاولات الانقلاب التى أبلغ عنها مادورو منذ توليه منصبه ما يقرب من سنوات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة