غياب النجوم عن دائرة "قصر النيل".. 12 مرشحًا يتنافسون على المقعد الفردى.. ويركزون على "بولاق أبو العلا" للكثافة السكانية.. أيمن طه وهشام مصطفى خليل الأبرز.. ولا عزاء لمرشحى الإسلام السياسى

الأربعاء، 25 فبراير 2015 11:35 ص
غياب النجوم عن دائرة "قصر النيل".. 12 مرشحًا يتنافسون على المقعد الفردى.. ويركزون على "بولاق أبو العلا" للكثافة السكانية.. أيمن طه وهشام مصطفى خليل الأبرز.. ولا عزاء لمرشحى الإسلام السياسى مجلس النواب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"قطعة الجاتوه" هذا اللقب الذى أطلقه الراحل الفنان خالد صالح على "دائرة قصر النيل" فى الفيلم السينمائى "عمارة يعقوبيان"، لخصوصيتها الشديدة ولوجود مناطق شهيرة بها مثل جاردن سيتى، الزمالك، وقلة الأماكن الشعبية.

الدائرة يتنافس على المقعد الفردى فيها 12 شخصية منهم 5 شخصيات محسوبة على الأحزاب وهم المرشح أيمن طه خليل، المرشح عن حزب المصريين الأحرار، وسيف الإسلام أمين هاشم، نائب محافظة القاهرة السابق المرشح عن حزب مصر بلدى، وصبوره محمد السعيد، المرشح عن حزب الوفد، ومصطفى محمد عبد العزيز، المرشح عن حزب التجمع، وسلوى محمد سعد المرشحة عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وسط غياب تام لمرشحى تيار الإسلام السياسى وحزب النور.

ومن بين أبرز الأسماء التى تخوض الانتخابات كمستقل: هشام مصطفى خليل نجل رئيس الوزارء الأسبق، محمد صديق، صلاح أحمد طه، حسين مصطفى، خالد سليمان أبو العلا.

هذه الدائرة الأكثر التزامًا بالقانون، حيث تخلو شوارعها من أى لافتات، فيما عدا لافتة كبيرة منددة بالحرب ضد الإرهاب كانت معلقة فى أحد الشوارع المتفرعة من شارع محمود بسيونى – القريب من طلعت حرب، وتندد بالإرهاب للمرشح "خالد الشافعى" مدير الحملة الشعبية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية، وتم إزالة هذه اللافتة بواسطة حى غرب القاهرة.

الوجوه تغيرت فى قصر النيل، بعد أن أعلنت الناشطة السياسية جميلة إسماعيل، عضو الهيئة العليا لحزب الدستور، عدم خوضها للانتخابات البرلمانية، لأسباب سياسية أعلنتها فى أوقات سابقة، والتى كانت من أبرز الوجوه التى نافست على المقعد الفردى فى دائرة قصر النيل فى انتخابات يناير 2012.

أما الفائز بالمقعد الفردى فى البرلمان المنحل عن دائرة قصر النيل، السياسى "محمد أبو حامد"، والذى نافس مرشح حزب الحرية والعدالة أنذاك، يخوض تجربة الانتخابات كمرشح فردى لحزب المصريين الأحرار عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، حسبما أكد فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، مشيرا إلى أنه دمج كل أعضاء حزبه "حياة المصريين" مع حزب "المصريين الأحرار."

نهال عهدى، القيادية البارزة فى حزب الوفد، والتى تعد من الذين نافسوا بشراسة على المقعد الفردى فى الدائرة، أكدت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنها ستخوض الانتخابات المقبلة على قوائم حزب الوفد فى القاهرة. واستبدلها الحزب بالمرشحة صبوره محمد السعيد.

وذكر عدد من أهالى حى بولاق أبو العلا، أن المرشحين فى هذه الانتخابات سيركزون على منطقتهم بسبب الكتلة التصويتية الكبيرة لها، ووجود عدة عائلات كبرى هناك.

من جانبه، كشف هشام مصطفى خليل، عضو مجلس الشعب الأسبق ونجل رئيس الوزراء، عن تعاقده مع شركة دعاية كبيرة للتسويق فى الحملة الانتخابية الخاصة به، مشيرا إلى أنه يلتزم بقرارات اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ببدء الداعية.

وقال نجل رئيس الوزراء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن كافة الاستجوابات التى تقدم بها خلال مدته فى البرلمان على مدار 5 سنوات جميعها كانت فى مصلحة المواطن، وتابع "ما يهمنى هو أدائى فى المجلس والدور الرقابى الذى أقوم به، ونحن بحاجة إلى بناء الوطن".


موضوعات متعلقة..


عضو ائتلاف بالجبهة المصرية: البرلمان القادم الأخطر فى تاريخ مصر












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة