فولفو تطرح 100 سيارة ذاتية القيادة مع حلول عام 2017

الأربعاء، 25 فبراير 2015 06:07 م
فولفو تطرح 100 سيارة ذاتية القيادة مع حلول عام 2017 سيارة فولفو - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت السيارات ذاتية القيادة بشكل كبير وأصبحت البديل الأمثل للسيارات العادية، التى تتطلب ضرورة تعلم القيادة والمهارات المختلفة، حيث توفر على سائقها الكثير من العناء، وتقوده إلى أى مكان بسهولة وسلامة، وقد طرحت العديد من الشركات مثل جوجل ومرسيدس نماذج تصورية ومبدئية لسياراتها ذاتية القيادة.

خطط شركة فولفو


ويبدو أن شركة السيارات الشهيرة فولفو تنوى توفير هذا النوع من السيارات ذاتية القيادة لمستخدميها، فوفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية أعلنت الشركة أنها بصدد طرح 100 سيارة ذاتية القيادة مع حلول عام 2017 أى بعد عامين من الآن، والتى ستدعمها بالعديد من التقنيات شديدى التطور، التى تجعلها قادرة على السير فى الشوارع بسهولة ودون التسبب فى أى حوادث.

وأكد Peter Mertens نائب رئيس شركة فولفو أن شركته تسعى لدعم المستخدمين بأفضل التقنيات ووسائل الراحة، فمن الممتع أن تتمكن الشركة من طرح سيارات تمكن مستخدمها من الجلوس والاسترخاء، حيث ستغير السيارات ذاتية القيادة من نظرتنا للقيادة بشكل خاص والسيارات بشكل عام.

تجربة السيارات فى السويد


ستبدأ شركة فولفو تجربة هذه السيارات فى العديد من الطرق وشوارع السويد، لاختبار السارات ذاتية القيادة بسهولة، كما ستدعم الشركة هذه السيارات بنحو 28 كاميرا مختلفة والعديد من المستشعرات وأجهزة الليزر ونظام تشغيل يمكن للسائق التحكم فيه بسهولة.

الموضوعات المتعلقة..


بالفيديو.. علماء يطورون أسرع سيارة ذاتية القيادة فى العالم


أربع مدن بريطانية تختبر السيارات ذاتية القيادة بشوارعها فى 2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة