موجز الاقتصاد..التجارة:مصر استوردت أكل قطط وكلاب بـ153مليون دولار بـ2014

الأربعاء، 25 فبراير 2015 06:44 م
موجز الاقتصاد..التجارة:مصر استوردت أكل قطط وكلاب بـ153مليون دولار بـ2014 منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وكان على رأسها، أن وزارة التجارة كشفت فى احصاء أن واردات السلع غير الاستراتيجية "الاستفزازية" استيراد مصر، خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر لعام 2014، طعاماً للقطط والكلاب بقيمة 153 مليون دولار، يأتى ذلك رغم ما تعانيه مصر من نقص فى الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية، والضغط الكبير على البنك المركزى فى توفير الاعتمادات الدولارية للمستوردين.

كما استوردت مصر وفقا لإحصائيات التجارة الخارجية، والتى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منها، لعب أطفال بقيمة 55 مليون دولار، فى نفس الفترة من العام الماضى، كما بلغت قيمة واردات الجمبرى والكافيار 78 مليون دولارا، اضافة الى واردات ياميش رمضان وبلغت قيمتها 104 مليون دولارا.

ويعانى المجتمع المصرى من نقص فى السلع الاستراتيجية وارتفاع فى أسعار معظمها من لحوم ودواجن وخضروات وغيرها نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنية وندرة الكميات المتوفرة منه، وعلى الجانب الاخر تحصل عدد كبير من السلع التى يقل الاقبال على استخدامها للمواطن المصرى فى المراحل الاقتصادية الصعبة التى نمر بها الان.

وعقب لقاء بين وزير المالية وأندريه بيليانيوف رئيس الإدارة الفيدرالية للجمارك الروسية، لبحث آفاق التعاون بين مصلحتى الجمارك المصرية والروسية والإجراءات المطلوبة لدعم حركة التجارة البينية وإزالة المعوقات غير الجمركية، اليوم الأربعاء أعلنت وزارة المالية، توقيع 4 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون، مع الجانب الروسى، تشمل اتفاقا عاما للتعاون الإدارى للوقاية من المخالفات الجمركية والمراجعة اللاحقة، وتبادل البيانات والمعلومات المطلوبة، مؤكدة أن الاتفاقيات تأتى من منطلق حرص الحكومتين المصرية والروسية على سرعة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات انسياب حركة التجارة بين مصر وروسيا بما يسهم فى وصولها إلى مستويات تتواكب مع حجم العلاقات السياسية والاقتصادية.

وكشف شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن اللجنة المشكلة لتعديل قانون التأمين الحالى ستنتهى من وضع المسودة النهائية للقانون نهاية الشهر الحالى، ثم عرضه على مجلس إدارة الهيئة والتى ستقوم برفعه لمجلس الوزراء، الذى يحدد إصداره قبل عقد مجلس النواب المقبل أو الانتظار لعرضه على المجلس المقبل.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أضاف "سامى"، على هامش مشاركته بالملتقى الأول لإدارة المخاطر، أن تغطية المخاطر على مشروعات التنمية المطروحة بمؤتمر مارس لن يتم عرضها خلال المؤتمر الاقتصادى، ولكن سيتم طرح عروض التأمين خلال سير إجراءات تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادى محطة فى مسيرة التنمية والتطوير، ولا يتعدى كونه فرصة للتعريف بالإصلاحات المالية التى قامت بها الحكومة والمناخ الاستثمارى الجديد فى مصر.

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش توقيع بتوقيع بروتوكول بين مصلحة الجمارك المصرية والجمارك الروسية كشفت أندريه بيليانيوف رئيس الإدارة الفيدرالية للجمارك الروسية، عن دراسة تفعيل قرار الرئيسين المصرى والروسى خلال زيارة الأخير للبلاد، التعامل بالعملة المحلية للتبادل التجارى بين البلدين، وكذلك الخدمات المقدمة للسياح الروس والبالغ عددهم 3 مليون سائح خلال العام الماضي، والمتوقع زيادته فى عام 2015 الجارى.

وخلال اجتماع لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال، اليوم، أكد سعد أحمد سيف اليزل، مدير مشروع مكتب مستشار وزير الاتصالات للخدمات المجتمعية، أن هناك ٣ آلاف فرص تدريب متاحة لذوى الإعاقة لشغل وظائف مختلفة، على مستوى ٦ محافظات بالجمهورية.

وأكد سيف اليزل، أن الوزارة تستعد لعقد المؤتمر السنوى للإتاحة فى شهر إبريل المقبل، من أجل تسهيل دمج ذوى الإعاقة فى المجتمع المصرى وتوفير الوظائف.


زأصدر المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، قراراً بإنشاء إدارة جديدة فى الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، تتولى تنظيم أنشطة الغاز الطبيعى لحين إنشاء الجهاز المنظم لمرفق الغاز خلال ستة أشهر، فى خطوة جديدة لتنظيم سوق الغاز الطبيعى فى مصر من خلال إنشاء جهاز تنظيم مرفق الغاز لإتاحة السوق المحلى للمنتجين والمستهلكين لبيع وشراء الغاز مباشرة باستخدام تسهيلات الغاز المتاحة من خلال فئات نقل محددة.

وتصدّر الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، قائمة "أغنى 50 شخصية عربية لعام 2014" لمجلة أريبيان بيزنسArabian Business للعام الحادى عشر على التوالى، حيث تُقدر ثروته بـ105 مليارات ريال سعودى (ما يعادل 28.1 مليار دولار)، ومجموع ثروته والتى تقدر بـ 105 مليارات ريال سعودى، تشمل أسهم شركة المملكة القابضة، وأسهم الوليد الخاصة خارج المملكة وممتلكات الأمير الوليد الخاصة.

خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 6.43 مليار جنيه، فى ختام تعاملات اليوم الأربعاء، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو الشراء.
وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى غكس 30" بنسبة 1.4%، وخسر مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.5%، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.1%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.1%.

"التجارة": مصر استوردت "أكل قطط وكلاب" بـ 153 مليون دولار خلال 2014

"المالية": توقيع 4 اتفاقيات تعاون مع الجمارك الروسية لتسهيل التجارة البينية

الرقابة المالية: الانتهاء من مسودة قانون التأمين الجديد نهاية فبراير

الجمارك الروسية:دراسة التبادل التجارى بين موسكو والقاهرة بالعملة المحلية

"الاتصالات": توفير 3آلاف فرصة تدريب لذوى الإعاقة فى 6 محافظات

وزير البترول: إنشاء جهاز تنظيم الغاز لإتاحة بيع وشراء الغاز مباشرة

مجلة أريبيان بيزنس: الوليد بن طلال أغنى أغنياء العرب بـ105 مليارات ريال

البورصة تخسر 6.4 مليار جنيه اليوم بسبب مبيعات العرب والمصريين


موضوعات متعلقة..



موجز أخبار مصر للساعة6.. الأحد.. الفصل فى الطعون على قوانين الانتخابات

موجز أخبار المحافظات.. القبض على "وكيل الإسكان" أثناء تلقى رشوة بالمنوفية

موجز الصحافة العالمية.. أمير قطر يتنصل من دعم الإرهاب








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صباحك سعبد

ابة البذح دبة

80% من الشعب تخت خط الفقر افترى فى البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر الطبجي

احنا القطط

احنا يا باشا القطط والكلاب الي بناكلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

زائره

قطط وكلاب

حسبنا الله ونعم الوكيل. ....في كل مفتري......

عدد الردود 0

بواسطة:

asd222

ماهى دهيه المصيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

أحمد لله رب العالمين أن العدالة الإجتماعية تحققت فى مصر حتى وصلت للقطط والكلاب

.

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

انها استفزازية حتى لمشاعر المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه زاده

قولنا الكلام ده قبل كده..

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

عجبا لك يامصر .. 153 مليون دولار , أي حوالي مليار ونصف جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

علي الكلاب أن تعيش عيشة أهلها وبلاش فشخرة.....!

المفروض يأكلوا عيش وطعمية زي اللي مربينهم.....

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

يعتبرونا كلاب

دولة عمرها ما حتتقدم حسبي الله و نعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة